الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الرئيس الفلسطيني يلوح بوقف التعامل مع الاحتلال حال الفشل بمجلس الأمن

الرئيس الفلسطيني يلوح بوقف التعامل مع الاحتلال حال الفشل بمجلس الأمن

الجزائر ـ وكالات: لوح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف التعامل مع الاحتلال حال الفشل في استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية (ايه بي إس) عن عباس الذي يقوم بزيارة للجزائر قوله في ندوة صحفية بمقر وزارة الخارجية الجزائرية :”إذا فشلنا (في إصدار قرار) سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الإسرائيلية ونطلب منها تحمل كل مسؤولياتها لأنها دولة احتلال”.
وأضاف عباس: “إن لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم لدى مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال سنتخذ جملة من الخطوات السياسية والقانونية التي سيكون لها تداعياتها”. وتابع الرئيس الفلسطيني حديثه قائلا : “إننا مصممون على استرجاع حقوق شعبنا ومنها حق العودة وإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال”، مضيفا “فلا بد أن يبزغ فجر الحرية وتقام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف”.
وأكد أبو مازن على أن”القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والحرب في وقت واحد في الشرق الأوسط وهي أساس لحفظ الأمن والسلام”.
وكان الفلسطينيون قدموا مشروع القرار إلى مجلس الأمن الأسبوع الماضي، غير أن إسرائيل والولايات المتحدة والكثير من الدول الغربية ترفض المبادرة الفلسطينية حيث تطالب هذه الدول بأن يبرم الفلسطينيون والإسرائيليون أولا اتفاقية سلام قبل الدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

إلى الأعلى