الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / 70 طالبا يكملون دورة تدريبية في رياضة الإبحار الشراعي بولاية المصنعة
70 طالبا يكملون دورة تدريبية في رياضة الإبحار الشراعي بولاية المصنعة

70 طالبا يكملون دورة تدريبية في رياضة الإبحار الشراعي بولاية المصنعة

اختتم 70 طالبا من مدارس مختلفة بمحافظة جنوب الباطنة الدورة الأولى من البرنامج التدريبي الذي يجريه مشروع عمان للإبحار ومجموعة تاليس العالمية، والذي انطلق في شهر سبتمبر الماضي بهدف تعريف 200 طالب على رياضة الإبحار الشراعي. يأتي ذلك كجزء من برامج عمان للإبحار المجتمعية التي تتيح لشريحة كبيرة من الناشئين والطلبة الأطفال فرصة للتعرّف على هذه الرياضة عن قرب وعلى فوائدها البدنية والجسدية، كما يمنح البارعون فيها فرصة الانتقال في المرحلة المقبلة إلى مستويات احترافية أكبر تحت مظلّة برنامج التقييم الذي يشرف عليه المشروع: “مسار الأداء”.
وتمثل هذه الدورة الأولى “تجربة الإبحار” بداية المشوار والخطوة الأهم في الطريق إلى احتراف هذه الرياضة حسبما يقول محمد البلوشي، مدير مدرسة الإبحار في المصنعة، ويضيف البلوشي بقوله: “في العام المنصرم قام 27 بحاراً بتمثيل السلطنة في سباقات شراعية دولية، وكان من بينهم 11 بحاراً من الناشئين لم تتجاوز أعمارهم 16 عاماً، وكانت هذه الدورات نقطة انطلاقهم قبل الدخول إلى عالم السباقات، ونحن واثقون من قدرة هؤلاء الأشبال في السير على خطاهم والصعود والتألق في عالم الإبحار الشراعي”.
وصرح مارك دوندر ونكل – مدير مكتب مجموعة تاليس بالسلطنة: “نحن سعيدون جدا بالاهتمام الكبير الذي يبديه الطلبة الصغار برياضة الإبحار وسعيهم الدؤوب للتميّز وتحقيق النجاح، وفخورون بمساهمتنا في إنجاح هذا البرنامج، كما نأمل أن نرى قريباً ثمار هذا التدريب المتواصل وما سيتركه من أثر إيجابي في الجيل الجديد من البحارة العمانيين المحترفين”.
هذا وبعد إكمالهم دورة “تجربة الإبحار” يشارك الأطفال حاليا بالدورة الثانية التي تتضمن أنشطة مكثفة تمزج بين التعلم والمرح ولا تركز على الإبحار فحسب، بل تشمل تطوير عدد من المهارات الحياتية الأساسية. وقد تم تصميم هذه البرامج بعناية تضمن تفاعل المشاركين واستمتاعهم بمختلف الأنشطة، حيث يدرك القائمون على البرنامج والمدربون بأن التدريب الممنهج والدعم المتواصل لهؤلاء الأشبال كفيل بتحفيزهم لتجاوز التحديات والتألق في برامج الإبحار الشراعي والسعي لتمثيل السلطنة في مختلف المحافل الدولية وصولاً إلى الأولمبياد وتحقيق أحد أهم أهداف مشروع عمان للإبحار في إعادة إحياء التراث البحري العماني العريق.
الرعود : المركز العاشر في مسابقة كأس جلالة السلطان للشباب بداية جيدة للنادي وخاصة لأول مرة يشارك في المسابقة .

إلى الأعلى