الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب الطائرة الشاطئية أ يقترب من التأهل وب يسعى للتعويض في الجولة القادمة
منتخب الطائرة الشاطئية أ يقترب من التأهل وب يسعى للتعويض في الجولة القادمة

منتخب الطائرة الشاطئية أ يقترب من التأهل وب يسعى للتعويض في الجولة القادمة

في افتتاح البطولة الخليجية

بدأ منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية مشواره في منافسات البطولة الخليجية للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام منافستها على ملعب الغرافة بقطر بمشاركة خمسة منتخبات خليجية والتي انطلقت منافساتها أمس الأول في الجولة الأولى والثانية من البطولة نجح خلالها منتخب ب من الحصول على نتيجة الفوز في لقاءين امام السعودية والكويت فيما خسر منتخب أ نتيجة اللقاءين امام المنتخب القطري والذي صعب من مهمة المنتخب بالتواجد في الدور الثاني من منافسات البطولة فيما يبقى لمنتخب أ لقاء فوز واحد يمكنه من التأهل الى منافسات الدور الثاني من البطولة.
وجاءت قرعة البطولة والتي أقيمت مع الاجتماع الفني للبطولة بوضع منتخبنا أ المكون من هيثم الشريقي واحمد الحوسني في المجموعة الاولى وهي المجموعة الاصعب نظرا لتواجد المنتخب القطري أ وج وهما ابز المنتخبات المرشحة للفوز بلقب البطولة نظرا لتواجد عدد من العناصر الجديدة في صفوف المنتخب بالاضافة الى تواجد المنتخب البحريني ب فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبنا ب والمكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي مع منتخبات السعودية ب والكويت أ والبحرين أ وقطر ب حيث تشهد البطولة مشاركة خمسة دول عدا المنتخب الاماراتي ويشارك المنتخب القطري بثلاثة فرق.
وتتكون بعثة المنتخب المشاركة في البطولة من خالد الشحي رئيس الوفد وسالم الجابري وخليفة الجابري مدرب المنتخب الوطني واربعة لاعبين وهم احمد الحوسني وهيثم الشريقي ونوح الجلبوبي ومازن الهاشمي. ويتواجد كذلك عامر الطوقي امين سر الاتحاد وعضو اللجنة التنظيمية الخليجية في اللجنة الفنية للبطولة.
نتائج المنتخب
وجاءت الخسارة الاولى لمنتخب أ من المنتخب القطري ج بنتيجة 2/1 جاءت نتائج الاشواط 21/10 وتراجع بعدها مستوى الفريق في الشوط الثاني وخسره بنتيجة 24/22 ومن ثم خسر نتيجة الشوط الثالث 14/16.
خسر منتخبنا الوطني أ المكون من احمد الحوسني وهيثم الشرقي اللقاء الثاني امام المنتخب القطري بنتيجة 2/1 حصل خلالها المنتخب على نتيجة الشوط الاول 21/16 وخسر بعدها الشوط الثاني بنتيجة 16/21 وفي الشوط الفاصل والذي شهد الكثير من الاثارة خسر منتخبنا نتيجة الشوط21/25 .
ونجح منتخب ب المكون من اللاعبين نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي من الفوز في اللقاء الافتتاحي لهم في البطولة على المنتخب الكويتي بنتيجة 2/صفر جاءت نتائج الاشواط 21/12 و21/8.
وفاز منتخب ب على المنتخب السعودي ب بنتيجة 2/صفر نجح خلالها اللاعبون من الحصول على نتيجة اللقاء بعد مستوى جيد قدمه اللاعبون في ذلك اللقاء ووضعهم في موقف جيد للتأهل الى الدور الثاني من منافسات البطولة حيث جاءت نتائج الاشواط 21/16 و24/22 .
أخطاء فنية
وقال مدرب المنتخب خليفة الجابري بان المنتخب الوطني ب اقترب وبشكل كبير من التاهل الى الدور الثاني من منافسات البطولة رغم انه منتخب جديد نسعى من خلاله الى زيادة جرعة مشاركاته الخارجية وقدم اللاعبون مستوى جيدا في افتتاح البطولة فيما لم يوفق منتخب أ صاحب الخبرة من تجاوز المنتخب القطري في لقاءين في وقت كان المنتخب قريبا من انهاء نتيجة اللقاء لصالحه إلا أن هناك بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وأثرت على مجريات اللقاء ونسعى الى التعويض في الجولة القادمة حيث ان المنتخب أ وقع في المجموعة الصعبة والتي تمثلت بوجود المنتخبين القطري وكذلك المنتخب البحريني وهم الأبرز في البطولات الخليجية للطائرة الشاطئية.

إلى الأعلى