الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السالمي والمرهون وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني
السالمي والمرهون وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

السالمي والمرهون وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

مسقط ـ الوطن ـ العمانية:
اسقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي -وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبه صباح أمس معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني والوفد المرافق له في بداية اللقاء رحب معاليه بمعالي الضيف والوفد المرافق له منوها الى اهمية هذه الزيارة لﻻطﻻع على التجربة العمانية في مجاﻻت التنمية المختلفة ومنها الشوط الذ قطعته في المجال الشوري.
مضيفا معاليه الى اهمية العلاقات الطيبة والتعاون المتبادل بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.
كما جرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية وما يتعلق بالجوانب الدينية وكيفية تعزيزها. كما بحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أشاد الوفد الباكستاني بالنقلة النوعية في مجاﻻت التنمية التي تشهدها مشيداً بالدور الرائد الذي تنتهجه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله تعالى ــ في إرساء علاقات التعاون مع الدول الصديقة.
كما استقبل معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية في مكتبه أمس معالي سيد ناير حسين بوخاري رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد المرافق لمعاليه الذي يزور السلطنة حاليا.
في بداية اللقاء رحب معالي الشيخ بمعالي الضيف والوفد المرافق له، منوهاً معاليه إلى العلاقات الطيبة والتعاون المتبادل بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيز التعاون في مجمل المجالات، وتم التطرق خلال اللقاء إلى الهيكل التنظيمي لوزارة الخدمة المدنية وتقسيماتها واختصاصاتها والقوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الخدمة المدنية، وأبرز المشاريع والأنظمة المنفذة من قبل الوزارة، كنظام التوظيف المركزي ونظام إدارة الموارد البشرية ونظام إدارة الجودة، كما تم الحديث عن عدد من المؤشرات الإحصائية المرتبطة بقطاع الخدمة المدنية.
من جانبه أكد معالي رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات التي تخدم شعب البلدين، معرباً عن اعتزازه بهذه الزيارة، والتي تتيح لهم الإطلاع عن كثب على تجربة السلطنة في العديد من المجالات، منوهاً معاليه إلى تجربة الجانب الباكستاني في مجال العمل البرلماني والمجالات المرتبطة بالقوانين والتشريعات والتنمية الإدارية وتنمية الموارد البشرية.
وفي ختام اللقاء قام معالي الضيف والوفد المرافق له بزيارة القاعات المخصصة لإجراء الاختبارات التحريرية للوظائف التي تعلن عنها وزارة الخدمة المدنية، حيث اطلع معاليه على مثال تطبيقي لنظام التوظيف المركزي، يوضح طريقة ادخال البيانات والشاشة المعدة لإجراء الاختبار وعينة من الاسئلة التي تحتويها وطريقة ظهور النتائج وفرزها، كما استمع معاليه لشرح عن نظام التوظيف المركزي وإجراءاته ومميزاته، مبدياً معاليه اعجابه بهذا النظام والمستوى الذي وصل اليه والشفافية التي يوفرها.
حضر اللقاء المكرم أحمد بن محفوظ الصالح عضو مجلس الدولة وسعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية وسعادة السفير إياز حسين سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية.
كما استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بمكتبه صباح امس معالي سيد ناير حسين بوخاري رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات المتميزة القائمة بين السلطنة وباكستان في جميع المجالات.
وأوضح معالي السيد للضيوف الدور التي تقوم به محافظة مسقط في خدمة المجتمع وما تشتهر به ولايات المحافظة من معالم تاريخية وحضارية وأماكن سياحية عديدة.
من جانبه أشاد الوفد الباكستاني بالنقلة النوعية والحضارية التي تتمتع بها السلطنة عامة والمحافظة على وجه الخصوص، مشيداً بالدور الرائد الذي تنتهجه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في إرساء علاقات التعاون مع الدول الأخرى.
وفي نهاية المقابلة تم تبادل الهدايا التذكارية متمنياً معاليه للضيوف والوفد المرافق لهم التوفيق في إنجاز مهمتهم خلال زيارتهم للسلطنة.

إلى الأعلى