السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إنبي ينزل أول هزيمة بالزمالك هذا الموسم
إنبي ينزل أول هزيمة بالزمالك هذا الموسم

إنبي ينزل أول هزيمة بالزمالك هذا الموسم

القاهرة ـ رويترز: أنزل إنبي أول هزيمة بضيفه الزمالك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما فاز عليه بهدفين دون رد ليعتلي الصدارة بعد مواجهة شهدت العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل منها الغاء هدفين للزمالك في الشوط الأول وركلة جزاء في الثاني تسببت في احتجاجات كبيرة. وألغى الحكم محمود عاشور هدفا للزمالك بعد مرور 35 ثانية فقط من عمر المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بداعي وجود التحام بين باسم مرسي مهاجم الزمالك وعلي لطفي حارس إنبي.
كما ألغى هدفا آخر للزمالك في نهاية الشوط الأول بداعي وجود مخالفة ضد مدافع من إنبي.
وبينهما كاد علي جبر لاعب الزمالك أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 30 أثناء محاولة تشتيت الكرة بالرأس لكن العارضة أنقذت الموقف.
وبعد مرور ساعة من اللقاء افتتح المهاجم البديل محمود قاعود التسجيل لانبي من تسديدة بالقدم اليسرى من على حافة منطقة الجزاء بعد ترويض رائع للكرة لتسكن على يسار حارس الزمالك.
وضاعف زميله محمد ناصف الغلة من ركلة جزاء مثيرة للجدل بعدها بعشر دقائق تسببت في احتجاجات واسعة من مسؤولي وبدلاء الزمالك ورئيس النادي مرتضى منصور في المدرجات.
وهدد منصور عقب المباراة بالانسحاب من المسابقة إذا أدار الحكم أي مباراة أخرى.
وقال في تصريحات تلفزيونية “لو لمس الحكم الكرة مرة أخرى سننسحب من البطولة.”
وأضاف “لا أتكلم عن صحة الهدفين ولكن كانت هناك أخطاء تحكيمية كبيرة. أقول مبروك لانبي. لدينا أخطاء فنية لكن الحكم ألغى هدفين صحيحين واحتسب ركلة جزاء ليست صحيحة.”
وتابع “الدوري لا يزال طويلا ويوجد مدربون يكسبون بالسحر والشعوذة. أرى أن إنبي لم يكن جيدا وأيضا الزمالك لم يكن جيدا.”
وأكمل إنبي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 بعد طرد البديل أحمد يونس لحصوله على انذارين في خمس دقائق.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني أهدر الزمالك فرصة لتقليص الفارق من ركلة جزاء أخرى مثيرة للجدل سددها أحمد عيد عبد الملك وتصدى لها حارس إنبي.
ورفع إنبي رصيده الى 33 نقطة من 14 مباراة في المركز الاول متفوقا بنقطتين على الزمالك الثاني.
وعبر طارق العشري مدرب إنبي عن سعادته بهذا الانتصار الذي اعتبره بمثابة “ست نقاط”
وقال في تصريحات اذاعية “فريقي أدى بشكل جيد جدا وكان هناك التزام هجومي ودفاعي من جميع اللاعبين والفوز سيمنحنا دفعة قوية للمنافسة على لقب الدوري.”
وتابع “أبارك للاعبين ولمجلس الادارة وسنطوي صفحة الفوز على الزمالك سريعا وسنركز فيما هو قادم للحفاظ على الصدارة.”
وتبادل الفريقان السيطرة على الشوط الأول وبدأ الزمالك مهاجما واقتنص باسم مرسي الكرة من يد علي لطفي حارس إنبي ووضعها في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي ارتكاب خطأ ضد الحارس.
وتعددت ركلات إنبي الركنية في النصف الاول من هذا الشوط لكن دون خطورة على مرمى حارس الزمالك.
وكاد علي جبر مدافع الزمالك ان يحرز هدفا في مرماه بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة عندما استقبل ركنية للمنافس سددها جبر برأسه في مرماه اصطدمت بعارضة الزمالك وتحولت الى ركنية.
واقترب صلاح عاشور من احراز هدف لانبي قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق بعد أن مر من دفاع الزمالك وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر للزمالك.
وألغى الحكم هدفا ثانيا لباسم مرسي في الدقيقة الأخيرة للشوط الاول بداعي ارتكاب مخالفة ضد مدافع من إنبي.
وسدد عاشور رأسية قوية أبعدها مدافع الزمالك محمد كوفي الى ركنية في الدقيقة 50 ليهدر بعدها احمد شرويدة فرصة لانبي والحارس محمد أبو جبل خارج مرماه.
وأنقذ لطفي حارس إنبي فرصة هدف مؤكد من رأسية مرسي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق حولها الى ركنية.
وأنقذ لطفي فرصة من قدم البديل أيمن حفني في الدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدل الضائع.
واحتسب الحكم تسع دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني شهد محاولات هجومية للزمالك لتقليص الفارق الا ان صمود دفاع إنبي نجح في خروجه فائزا بالنقاط الثلاث.

إلى الأعلى