الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ولاية بدية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
ولاية بدية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ولاية بدية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بدية – محمد الحجري :
أقامت ولاية بدية مساء أمس احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام برعاية نائب والي بدية الشيخ أحمد بن سعيد الفارسي بحضور مدير الشئون الرياضية بشمال الشرقية عبدالله بن حمد الحارثي وجمع كبير من أهالي الولاية والولايات المجاورة لها .
الحفل تضمن فقرات إنشادية متنوعة قدّمتها فرقة أنغام الحياة واشتملت على العديد من الأناشيد الشجية التي لاقت استحسان الحضور ، كما قدّمت مجموعة من براعم مدرسة حنظلة بن أبي عامر قراءة مختصرة للسيرة المحمدية الشريفة.
وألقى كل من الشاعرين عبدالحكيم بن عامر الحجري وعامر بن محمد الحجري قصيدتين فصيحة وأخرى نبطية تناولا فيهما مناقبه عليه الصلاة والسلام وعدد من الأحداث التي مّرت بحياة رسول البشرية محمد صلّى الله عليه وسلم . بعدها قدّم مجموعة من طلاّب مدرسة الجلندى مسرحية هادفة بعنوان ” على خُطى الحبيب محمد ” من تأليف وإخراج محمد بن حمد المالكي تناولت القيم والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها محبي رسول الله وضرورة اتخاذه قدوة لهم في جميع معاملاتهم وحياتهم اليومية .
واشتمل الحفل الذي أتى برعاية شاملة من نادي بدية وتنظيم من فريق الكلمة الطيبة بالولاية بالتعاون مع فريقي الواصل والعربي ومدرسة الجلندى على العديد من الفقرات التي تحدثت عن مولد وسيرة رسول الله محمد صلّى الله عليه وسلم ، والأحداث الكونية التي صاحبت مولده الكريم ، وتدعو المجتمع إلى التمسك بهذه المناسبات الدينية العظيمة التي كانت فارقة في حياة البشرية ، وأيضا عروض مرئية لمجموعة من علماء الدين ولمسلمين من مختلف دول العالم تطرقوا فيها لسمو أخلاق سيدنا محمد والتعاليم السمحة للرسالة التي بّلغ بها العالمين ، إلى جانب معلومات كثيرة للأطفال لترسيخ المعلومات المتعلقة بسيرة نبي الأمة ومبّلغ الرسالة الإلهية في عقول الناشئة من أجل استحضار صفات ومناقب الرسول الكريم في حياتهم اليومية .
وفي ختام الحفل قام نائب والي بدية الشيخ أحمد الفارسي بتوزيع الجوائز القيّمة على الأشخاص الذين حالفهم الحظ في السحب على الأرقام المجانية ، كما تم توزيع عدد من الهدايا العينية على جميع الحضور .
وقد أوضح المشرف العام على الحفل محمد بن حمدان الحجري أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تُعد فرصة طيبة لاستحضار هذه العطية والهبة الإلهية للناس وللحث على إتباع النهج المحمدي في التعامل مع الأحداث اليومية التي يمر بها الشخص ، كما تُمثل عيد سنوي للتذكير به صلّى الله عليه وسلم ولرسالته السماوية وإن كان لا يجب عن نغفل عن هذا الأمر في كل لحظة .
وقال أن الاحتفالات بهذه المناسبة عادة ما تكون موزعة وفي نطاق ضيّق وهذا العام أقيم هذا الاحتفال الموسع ، وهذا التجاوب والحضور من الكبير من الناس يشجع لأن تكون المناسبة في الأعوام القادة إن شاء الله أكبر وأكبر ، ونحن قي فريق الكلمة الطيبة بولاية بدية نتقدم بالشكر الجزيل لرئيس نادي بدية ولإدارته على دعمهم وتعاونهم اللامحدود معنا ، والشكر كذلك لكل الجهات التي تعاونت معنا في هذه المناسبة .

إلى الأعلى