الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في مناقشات تعديل اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني في المغرب
السلطنة تشارك في مناقشات تعديل اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني في المغرب

السلطنة تشارك في مناقشات تعديل اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني في المغرب

مسقط ـ العمانية: شاركت السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني في اجتماعي المجلس التنفيذي والجمعية العامة الاستثنائية الذي اختتم أعماله الليلة قبل الماضية بمدينة مراكش بالمملكة المغربية. ترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني والوفد المرافق له.
تم خلال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدة مواضيع تضمنت تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية للطيران المدني بقصد رفعها للجمعية العامة لإقرارها والموافقة عليها كما تمت مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بمجتمع الطيران المدني العربي.
وتضمن اجتماع الجمعية العامة الاستثنائية مناقشة وإقرار توصيات المجلس التنفيذي والهيئة العربية للطيران المدني الذي يتعلق باتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني والتي تم تعديلها وفقا لأنظمة جامعة الدول العربية ولرفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي كون الهيئة العربية للطيران المدني تعتبر من المنظمات العربية المتخصصة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. كما تمت مناقشة موضوع الخطة الاستراتيجية لموازنة الهيئة لعامي ( ٢٠١٥ – ٢٠١٦ ) إضافة إلى تدارس المجتمعين موضوع مقر الهيئة العربية الجديد ليوفر للهيئة العربية إمكانيات العمل في أحسن الظروف مبرزا للجميع خصوصيات الهيئة وعدم ملائمتها للمبنى الحالي.
الجدير بالذكر أن الدول العربية الأعضاء بالهيئة العربية للطيران المدني اتفقت على آلية ومنهجية لإتاحة السبل الكفيلة بتطوير العمل المشترك بين الدول العربية والعمل على تبادل الخبرات بين دول الأعضاء فيما يخص الوظائف التخصصية والاستفادة من الخبرات الفنية في جميع المجالات البحتة والتي من شأنها أن ترفع مستوى الكفاءة في أعمال الهيئة وخاصة في ما يتعلق بالجوانب التشريعية والقانونية والنقل الجوي والبيئة والسلامة الجوية والملاحة الجوية وأمن الطيران.

إلى الأعلى