الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / آراء / كل أسبوع ك افتح يا سمسم

كل أسبوع ك افتح يا سمسم

سمعنا قبل فترة عن بدء تصوير برنامج الأطفال الشهير “افتح يا سمسم” مع الإبقاء على نفس أغنية المقدمة التي حفظها الكثير من الجيل السابق.. “افتح يا سمسم أبوابك… ” ومن المقرر البدء في الإنتاج الفعلي للبرنامج في يناير المقبل على أن يعرض في وقت مبكر من العام 2015م على جميع التلفزيونات الخليجية الرسمية بشكل مجاني وتأتي عودة برنامج “افتح يا سمسم” في سياق خدمة العملية التعليمية عبر القنوات الحديثة، وتعزيز استخدام اللغة العربية وإعداد الأطفال لمرحلة المدرسة إلى جانب تقديم مثال جيد لأسلوب الحياة الصحي، كما تستهدف جمهور الأطفال من العام الرابع حتى العام التاسع. وذلك بحضور الشخصيات المعروفة كتمثيل أدوار “نعمان” و”بدر وأنيس” و”شمس” و”ملسون” وغيرهم في البرنامج الجديد.
كما يأتي إنتاج هذا البرنامج مرة أخرى لإيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية للطفل العربي والخليجي. وفيما يتعلق بالنصوص فقد تمت كتابتها من قبل كتاب خليجيين مع الاستعانة ببعض الكتاب من الدول العربية، كما روجعت النصوص وطورت من قبل تربويين من مختلف دول الخليج العربي.
انتج الجزء الأول من برنامج افتح يا سمسم عام 1979م والثاني عام 1982م وهو النسخة العربية من مسلسل أميركي اسمه “شارع السمسم” وانتج الجزء الثالث في عام 1989م، ولكن بعد عام واحد كانت حرب الخليج الأولى، وقد بثت 44 حلقة من أصل 120 حلقة مفقودة.
إن متابعة الأخبار المليئة بالكثير من القتل وسفك الدماء في الدول العربية والتعصبات والاغتيالات والتي يروح في سبيلها الكبير والصغير، وفجأة يطل عليك خبر “انتاج برنامج افتح يا سمسم ” يجعلك تتمنى أن تشيد مدينة للأطفال العرب المنكوبين وأسرهم البريئة وعليها باب ضخم لا يفتح إلا بالكلمة السرية “افتح يا سمسم” وبعيدا عن أنظار الأربعين حرامي!

محمد بن سعيد القري

إلى الأعلى