الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يستعيد مطار الضلوعية العسكري
العراق يستعيد مطار الضلوعية العسكري

العراق يستعيد مطار الضلوعية العسكري

بغداد ـ (الوطن):
قال مصدر عسكري عراقي إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مطار الضلوعية العسكري (80 كم شمال بغداد) من قبضة “داعش”.
وأوضح المصدر أن العملية التي بدأها الجيش العراقي ضد “داعش” في ناحية الضلوعية بمساندة “الحشد الشعبي، ومقاتلين من أبناء العشائر الموالية للحكومة بدأوا صباح أمس عملية عسكرية لتطهير ناحية الضلوعية والقرى التابعة لها من قبضة داعش.
وأضاف المصدر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير ناحية يثرب القريبة من ناحية الضلوعية وكلاهما تتبعان إداريا لمحافظة صلاح الدين، فضلا عن تحرير مطار الضلوعية العسكري وعدد من القرى القريبة منه.
وأشار المصدر إلى أن 45 عنصرا على الأقل من “داعش” قتلوا خلال العملية، إضافة إلى مقتل 6 وإصابة 17 من القوات المشتركة، فضلا عن تفكيك الفرق الهندسية التابعة للجيش العراقي أكثر من 50 عبوة ناسفة كان عناصر التنظيم زرعوها على الطرقات في المنطقة التي كانوا يسيطرون عليها.
الى ذلك قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، إن الأوضاع الأمنية في سوريا أفضل مما كانت عليه، مضيفا أن الأجواء السياسية السائدة في العراق إيجابية.
ووصف لاريجاني الأجواء السياسية في العراق بالجيدة وتبعث على التفاؤل في إشارة إلى ما تحققه القوات العراقية ميدانيا بالتعاون مع قوات التحالف الذي تقوده أميركا في مجابهة داعش.
وأكد لاريجاني خلال لقائه الرئيس العراقي فؤاد معصوم في بغداد دعم طهران المستمر للعراق في مكافحة الإرهاب، مبينا أن التصدي لهذه المجموعات الإرهابية في المنطقة يجب أن يكون أعمق وأشد، وأن على كل مجموعة أن تؤدي دورها، وكان لاريجاني في لقائه مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد بين أهمية التعاون العراقي الإيراني في المجال الأمني والاقتصادي وخاصة فيما يتعلق بانخفاض أسعار النفط وتأثيره السلبي على المنطقة.

إلى الأعلى