الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / لبنان: موقوف لدى الجيش يعترف بنقل انتحاريين ومفخخات

لبنان: موقوف لدى الجيش يعترف بنقل انتحاريين ومفخخات

بيروت ـ وكالات: أعلن الجيش اللبناني في بيان أن أحد الموقوفين لديه اعترف بنقل انتحاريين وسيارات مفخخة من سوريا الى لبنان، وانه على علاقة بمطلوبين ينتمون الى تنظيم القاعدة.
وجاء في البيان “أحالت مديرية المخابرات ظهر اليوم (أمس) على القضاء المختص، الموقوف عمر إبراهيم الأطرش الملقب أبو عمر، والذي كان قد أوقف بتاريخ 22 يناير بعد توافر معلومات حول ارتباطه بإرهابيين داخل سوريا، وتأليفه خلية إرهابية تضم لبنانيين وسوريين وفلسطينيين”.
واشار الجيش إلى أن الأطرش اعترف بارتباطه بثلاثة مطلوبين فارين، اضافة الى آخرين “ينتمون الى ألوية عبد الله عزام (المرتبطة بالقاعدة)، وداعش (الاسم المختصر للدولة الاسلامية في العراق والشام)، وجبهة النصرة (الذراع الرسمية للقاعدة في سوريا)”.
وأوضح ان الموقوف “اعترف بنقله سيارات مفخخة الى بيروت” بعد تسلمها من شخص سوري يعرف باسم “أبو خالد”، اضافة الى “نقله انتحاريين من جنسيات عربية إلى داخل الأراضي السورية وتسليمهم إلى جبهة النصرة”.
واشار بيان الجيش الى ان الاطرش نقل “انتحاريين (اثنين) مزودين بأحزمة ناسفة، حيث قتلا لاحقا على حاجزي الاولي ومجدليون” في مدينة صيدا (جنوب) في 15 ديسمبر. وأشار الجيش إلى أن سيارتين من اللتين نقلهما الاطرش قد فجرتا، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية عن التاريخ او المكان.
وشهد لبنان سلسلة من اعمال العنف والتفجيرات منذ اندلاع الأزمة في سوريا المجاورة منتصف مارس 2011.

إلى الأعلى