الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / حماس تحذر من انفجار غضب غزة بسبب بطء إعادة الإعمار
حماس تحذر من انفجار غضب غزة بسبب بطء إعادة الإعمار

حماس تحذر من انفجار غضب غزة بسبب بطء إعادة الإعمار

القدس المحتلة:
وجه اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس بغزة امس الأحد، تحذيرا للاحتلال “الإسرائيلي” قال فيه : إما إعادة الإعمار ورفع الحصار أو الانفجار.
وقال رضوان في كلمة عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية على ركام مدينة الشجاعية ظهر امس الأحد، خلال مسيرة لكسر الحصار عن غزة :” إن حوالي 2 مليون مواطن داخل قطاع غزة يعانون ظروفًا صعبة في مختلف مجالات الحياة منذ سنوات.
وأضاف رضوان: “لن نعترف بإسرائيل ولن نخمد المقاومة، وستبقى البندقية التي هي عنوان كرامتنا وكرامة الأمة، مصوبةً في وجه الاحتلال الاسرائيلي حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا”.
من جانبه طالب خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمة باسم أهالي الشهداء، العرب والمسلمين بالعمل جدياً على فك الحصار ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.
وقال: نحن بحاجة لمن يدعمنا من أشقائنا العرب والمسلمين كرامةً لمن قدموا روحهم واستشهدوا خلال الحرب، مضيفاً: العالم كان ينظر بلا شفقة أو رحمة على شهداء قطاع غزة خلال الحرب.
وأشار القيادي البطش إلى أن الشعب الفلسطيني قدم 2300 شهيد في عدوان استمر 51 يوماً متواصلاً، مطالباً الجميع الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في إعادة الاعمار وفتح المعابر وتسهيل الحركة لهم.
من جهة أخرى فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس الاحد معبر كرم أبو سالم التجاري جزئيا لادخال مساعدات غذائية ووقود.
وقال المهندس رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في تصريحات صحفية إنه تم دخول 380 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات.
واشار الى أن من ضمن الشاحنات 100 شاحنة محملة بالحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية.
وبين فتوح أنه تم ضخ كميات من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء والخاص أيضاً بالمواصلات بالإضافة لضح كميات من البنزين وغاز الطهي.

إلى الأعلى