الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاربعاء القادم .. السلطنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الاربعاء القادم .. السلطنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
تحتفل السلطنة ممثلة بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية مساء الاربعاء القادم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف (على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم) وذلك على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير.
يرعى الحفل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين في هذا الجانب والمدعوين من الحضور.
يتضمن الحفل العديد من الفقرات التي توضح وتشرح أهمية هذه المناسبة العطرة في التاريخ الإسلامي وأثرها في تغيير نمط العيش السائد في العالم الى ما فيه خير البشرية جمعا وتذكير الأجيال بعظم هذه المناسبة وأثرها في النفوس.
ومن بين تلك الفقرات كلمة الشيخ ناصر بن يوسف بن ناصر العزري المكلّف بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد والتي يسلط الضوء من خلالها على القيم والمبادئ والمعاني الجليلة لهذه المناسبة العظيمة الخالدة، كما يتضمن الحفل فيلماً يوضح اسلام اهل عمان من زمن مازن بن غضوبة مروراً برسالة الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى أهل عمان ودور العمانيين في نشر الاسلام في اقطار الارض والحفاظ عليه، إضافة الى قراءة في السيرة النبوية الشريفة، كما يتضمن الحفل قصيدة نبطية لشاعر خميس الوشاحي.
من جانب آخر تقيم الوزارة كذلك حفلاً جماهيرياً للأطفال والعائلات بهذه المناسبة مساء يوم الخميس على مسرح المجمع التجاري (سيتي سنتر) بالسيب يتضمن الحفل اناشيد دينية ومسابقات ثقافية وفقرات اخرى مختلفة للأطفال.

إلى الأعلى