الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / صندوق الرفد يحتفل بتدشين شعاره وهويته بعد عام من انطلاقته
صندوق الرفد يحتفل بتدشين شعاره وهويته بعد عام من انطلاقته

صندوق الرفد يحتفل بتدشين شعاره وهويته بعد عام من انطلاقته

حمد العوفي: الصندوق سيشهد نقلة نوعية بتمويل عدد أكبر وبرامج أكثر شمولية وإتاحة فرص عمل للشباب العماني
طارق الفارسي: الصندوق مول أكثر من 1000 مستفيد خلال عام وسيدشن برامج جديدة في السياحة والصناعة والوكالات التجارية

كتب ـ يوسف الحبسي:
دشن صندوق الرفد صباح أمس هوية وشعار الصندوق في احتفالية نظمها بفندق هرمز بمرتفعات المطار تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، بحضور سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وصرح سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد أنه من الأهمية وجود شعار يعكس أهداف واهتمامات صندوق الرفد .. مشيراً سعادته إلى انه قد تم خلال العام الماضي عقد العديد من حلقات العمل لاختيار شعار للصندوق لخدمة رواد الأعمال لتأسيس قطاع مهم جداً في الاقتصاد الوطني وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي خلال الاعوام القادمة.
وأوضح سعادته ان الشعار يعتبر جاذبا ويدل على وجود صندوق يمول رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويساهم في نموها، وبداية في تمويلها ومتابعتها خطوة بخطوة الى ان يتم تحقيق النجاح للشركة .. مضيفاً بان الصندوق أكمل عاماً منذ بدء أعماله بنجاح مبهراً واستطاع ان يحقق الاهداف التي وضعت له وتجاوزها ودليل على ذلك عدد المستفيدين من برامج التمويل والمشاريع التي مولها الصندوق. وأعرب سعادته عن أمله في ان يحقق الصندوق أهدافه الموضوعة خلال العام المقبل وينتقل نقلة نوعية بتمويل عدد أكبر وبرامج أكثر شمولية ومساهمة في الناتج المحلي الاجمالي والاقتصاد الوطني واتاحة فرص عمل للشباب العماني.
وأضاف: أن الصندوق خلال العام المقبل سوف يدشن عددا من البرامج النوعية للمساهمة في الناتج المحلي الاجمالي وسيتم افتتاح عدد من الفروع للصندوق في مختلف محافظات السلطنة وسوف يستكمل التعيينات واللوائح التنفيذية خلال المرحلة القادمة وسيتم تمويل عدد كبير من رواد الاعمال حسب الخطة الموضوعة للعام القادم.
ومن جانبه أكد طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد في تصريح للصحفيين بأن شعار وهوية صندوق الرفد مستوحى من الفن الاسلامي، وهنالك الكثير من المبادرات والمشاريع التي تم تدشينها من قبل الصندوق طوال العام، ومتأملين أن يكون هناك زيادة في اعداد رواد الاعمال في 2015، وان يزيد تقبل أفراد المجتمع لثقافة ريادة العمل الحر، وشعار الصندوق يمثل اتجاهات مختلفة وقطاعات متنوعة تكون بمثابة عجلة نمو للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح طارق الفارسي أن صندوق الرفد مول أكثر من 1000 شخص مستفيداً من الصندوق، ومن تم تمويلهم كدفعة أولى من المستفيدين من الصندوق بدأوا بدفع أقساطهم 100% بشكل كامل وهناك 3 حالات قاموا بدفع العقود بشكل كامل، هناك مؤشرات جدية وايجابية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة .. مشيراً إلى أن صندوق الرفد ركز على المشاريع ذات القيمة المضافة مثل السياحة والصناعة والزراعة والثروة السمكية، وقد دشنا في المرحلة الأولى أربعة برامج ارتكزت بفئات مستهدفة من صندوق الرفد في المرأة الريفية والباحثين عن عمل والحرفيين والمهنيين، ولكن في 2015 سيتم تدشين أربعة برامج آخرى جديدة كالسياحة والصناعة والوكالات التجارية.
وأضاف: بأن الاهداف مستمرة ومتجددة واليوم نشعر بالرضى عما حققه الصندوق في 2014، ومستمرون في دعم الشباب والتحدي أكبر لأنه من المتأمل أن يكون عدد المستفيدين في ازدياد وسيكون هناك تدشين خاص لمركز للاتصالات التابع للصندوق غداً (الاربعاء) مما سيساعد في تقريب وجهات النظر بين رواد الاعمال والمسؤولين، بالاضافة الى مساهمتها في تسهيل وسرعة تخليص المعاملات عن طريق مركز الاتصالات، كما ستكون هناك متابعات ميدانية للشباب وآلية سير اعمالهم.
وكان طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد قد ألقى كلمة قال فيها: ها نحن على مشارف نهاية العام الأول من انطلاق النشاط الفعلي لصندوق الرفد الذي إنطلق في الأول من يناير 2014، والذي جاء بأهداف واضحة المعالم تندرج في إطار الاستراتيجية والتوجهات العامة للسلطنة في مجال تنمية الاقتصاد الوطني، بحيث تتمثل أهداف الصندوق في تنمية ثقافة ريادة الأعمال، والمساهمة في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني، وفي إحداث فرص العمل للعمانيين، وكذلك المساهمة في إدماج فئات الضمان الاجتماعي والمرأة الريفية في الدورة الاقتصادية.
وأشار إلى أننا نحتفي في هذه المناسبة بتدشين شعار وهوية صندوق الرفد الذي تم استلهامه من فن العمارة الإسلامية، ويترجم عناصر نمو لا نهائي في مختلف الاتجاهات، تنبثق من نقطة مركزية واحدة ألا وهي صندوق الرفد، كما تمثل مختلف أجزاء الشعار قيم صندوق الرفد التي ترتكز على حب الوطن من خلال الإبتكار والتفاؤل والتمكين والمساندة بكل وضوح وشفافية، وبما أن صندوق الرفد يستهدف خاصة شريحة الشباب، فقد تم استخدام تناسق بين لونين اثنين، لون يعكس التقاليد ودفئها، ولون يدل على النجاح والازدهار، ونأمل أن يساهم الشعار والهوية في دعم مسار الصندوق حتى يحقق نقلة نوعية من خلال توجهات وبرامج مستقبلية تستهدف القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة للمساهمة الفعالة في التنمية الشاملة وتنويع الاقتصاد الوطني.
بعد ذلك قام سعادة وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل بتدشين شعار وهوية صندوق الرفد.

إلى الأعلى