الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا مهددة بـ(جحيم النفط)

ليبيا مهددة بـ(جحيم النفط)

طرابلس ـ وكالات: باتت ليبيا مهدد باندلاع جحيم من خزانات النفط بعد أن أعلنت القوات الحكومية أن جسم أحد خزانات النفط الثلاثة التي تشتعل فيها النيران في مرفأ السدرة بمنطقة الهلال النفطي انصهر وسالت منه الحمم النفطية المشتعلة ما يهدد بامتداد النار الى سائر خزانات المرفأ.
وقال مسؤول تقني في شركة الواحة للنفط التي تتولى إدارة المرفأ إن “أحد الخزانات الثلاثة المشتعلة بها النيران خرج حريقه عن السيطرة بعد أن انفجر وانصهر جسمه وسالت منه الحمم النفطية المشتعلة لتنتشر في محيط الخزانات الـ19 التي تحوي 6,2 مليون برميل من النفط الخام ما يهدد بشكل حقيقي باحتراقها جميعا”.
وليل الأحد أعلنت القوات الحكومية أنها تمكنت من إخماد الحرائق في أربعة خزانات نفطية من اصل سبعة اندلعت فيها النيران تباعا بعد استهداف أحدها خلال هجوم شنته ميليشيات فجر ليبيا الخميس على المنطقة.
وطالب المسؤول التقني بمساعدة خارجية للسيطرة على الحريق نتيجة صعوبة الموقف ونقص الإمكانيات.
وقال “هناك تهديد حقيقي بإحتراق كامل الخزانات رجال الإطفاء الليبيون قاموا بجهود مضنية منذ أربعة أيام للسيطرة على الحريق دون تدخل دولي بطيران الإطفاء، لقد سحبنا الاطفائيين حرصا على سلامتهم من المكان نتيجة تطاير ألسنة اللهب، و النيران لا تتوقف”.
وطلبت لحكومة الليبية المعترف بها دوليا مساعدة خارجية للسيطرة على الحريق، لكن إيطاليا اشترطت توقف القتال في المنطقة لتقديم المساعدة.

إلى الأعلى