الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني الأولمبي يخوض اليوم تجربة جديدة أمام نظيره الأردني
منتخبنا الوطني الأولمبي يخوض اليوم تجربة جديدة أمام نظيره الأردني

منتخبنا الوطني الأولمبي يخوض اليوم تجربة جديدة أمام نظيره الأردني

في إطار برنامج إعداده للبطولة الخليجية بالبحرين
يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم اليوم مباراة الودية الثانية مع نظيره الأردني وذلك على ملعب على استاد البترا في مدينة الحسين للشباب في العاصمة ضمن معسكره الخارجي المقام هناك حيث تأتي هذه المباراة في اطار برنامج اعداد المنتخبين للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس امم اسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 وحتى 30 يناير 2016 كذلك تدخل في برنامج اعداد منتخبنا للمشاركة في بطولة المنتخبات الخليجية التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 16 وحتى 26 يناير المقبل وكان منتخبنا الوطني الاولمبي خاض يوم الاحد الماضي مباراته الاولى امام المنتخب الاولمبي الاردني فاز فيها بهدفين مقابل هدف سجل اهداف منتخبنا كل من مهند الحسني و حاتم الروشدي.. ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني حمد العزاني ومساعدة محمد العريمي الى الاستفادة من هاتين التجربيتن والتعرف على امكانيات جميع اللاعبين قبل اعتماد التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها البطولة الخليجية .
وتضم قائمة المنتخب المختارة لهذا المعسكر كل من أحمد السيابي وسعود خميس وعبدالعزيز مبارك (صور)، وأنور الهنائي ومهند عبدالله وحاتم خميس (النهضة)، وباسل عبدالله (فنجاء)، ومحمد فرج وعبدالمجيد سعيد ونادر عوض ورشدي رجب (ظفار)، وعلي ضاحي ومحمود مبروك وحسن السعدي وياسين خليل وشوقي غريب (السويق)، ومروان السيابي وخالد الحمداني وعمر المالكي وأنس الفارسي (السيب)، وعمر طالب وحاتم الروشدي (صحار)، وفهمي سعيد وأحمد فرج ( النصر)، وبلال البلوشي (نادي عُمان).
من جانب اخر أصدرت اللجنة التنظيمية الخليجية جدول مباريات بطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الخليجية وكانت المنتخبات الخليجية قد وزعت خلال القرعة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت والإمارات وقطر، والثانية السعودية والبحرين (حامل اللقب) وعمان، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي على أن يلعب الثالث من كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
وأكد سكرتير اللجنة التنظيمية رئيس لجنة السكرتارية في البطولة رضا الشملان أن اللجنة عممت جدول المباريات على الاتحادات الخليجية بعد أن فرغت من وضعه، مشيراً إلى أن قد حددت مواعيد وصول المنتخبات وستعقد الاجتماع الفني للبطولة قبل انطلاقها بيوم واحد من أجل اعتماد أهلية اللاعبين وألوان القمصان التي ستشارك فيها المنتخبات في البطولة.
وستنطلق المباريات الجمعة 16 يناير بمباراتين تجمع الأولى الكويت مع الإمارات، والثانية السعودية مع البحرين، أما السبت 17 يناير سيكون يوماً للراحة، على أن تعود المباريات يوم الأحد بمواجهة السعودية مع عمان والكويت يلتقي قطر، والثلاثاء يلعب البحرين مع عمان، والإمارات مع قطر.
وستقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الخميس 22 يناير، فيما ستقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم الجمعة 23 يناير.
وحددت اللجنة التنظيمية موعد المباراة النهائية، إذ ستقام يوم الاثنين 26 يناير في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة، ويسبقها بيوم (الأحد 25 يناير) مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
يذكر أن منتخب البحرين قد حصل على لقب النسخة السابقة التي أقيمت منافساتها في البحرين.
اعتماد حكام البطولة
واعتمدت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم طواقم التحكيم لبطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الخليجية حيث تم الاستقرار على حكمان من كل دولة، حيث يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة كل من سلطان عبدالرزاق المرزوقي وجاسم عبدالله يوسف آل علي، عبدالعزيز شريدة وفيصل علوي شبر (مملكة البحرين)، محمد خالد الهويش وعبدالرحيم حبيب الشمري (المملكة العربية السعودية)، محمود المجرفي وعبدالله الجرداني (سلطنة عمان)، عبدالرحمن إبراهيم الجاسم وسعود أحمد المقالح (دولة قطر)، جاسم محمد جعفر جمعة وعباس حمزة غلوم (دولة الكويت).
من جانبه، اعتمدت اللجنة التنظيمية الخليجية رئيس وأعضاء اللجنة الفنية للبطولة، حيث يترأسها ناصر عبداللطيف الطاهر وتضم في عضويتها حمد المناعي، محمد الموسوي، عيسى علي جاسم، جاسم محمود، يوسف ميرزا سالم، والأمين العام باللجنة ميرزا أحمد علي ومقرر اللجنة رضا مهدي الشملان.
وستعقد اللجنة الفنية أولى اجتماعاتها الخاصة بالبطولة يوم الخميس الموافق 15 يناير 2015 في سكن الوفود، على أن يعقد المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة في اليوم نفسه بعد الاجتماع مباشرة.
وحددت اللجنة الفنية مواعيد المؤتمرات الصحافية، حيث سيبدأ بالمنتخب الإماراتي في تمام الساعة 12 ظهراً، ويليه المنتخب البحريني، ثم السعودية، عمان، قطر، وأخيراً الكويت.

إلى الأعلى