الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: انتحاري يستهدف البرلمان وإسقاط مروحية لـ”فجر ليبيا”

ليبيا: انتحاري يستهدف البرلمان وإسقاط مروحية لـ”فجر ليبيا”

طرابلس ـ وكالات: استهدف انتحاري فندق دار السلام الذي يتخذه البرلمان مقراً له، فيما تم إسقاط مروحية تابعة لميليشيا فجر ليبيا بعدما أغارت على مرفأ السدرة النفطي.
وقال مصدر أمني إن انتحاريا يقود سيارة ذات دفع رباعي اقتحم بسرعة كبيرة أحد الأبواب المغلقة في سور الفندق الخارجي وفجر نفسه، مشيراً إلى أن قاعة البرلمان تبعد حوالي 10 أمتار عن مكان الانفجار.
وذكر المصدر أن بعض أعضاء البرلمان الذين كانوا في ذروة عملهم إبان الحادث اضطروا لمغادرة الفندق إثر العملية، مشيراً إلى أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة لأضرار مادية جسيمة في الجانب الغربي من الفندق وخاصة أبواب الفندق، وقاعة البرلمان من الخارج، والمطعم، والقاعات الداخلية، وعدد من السيارات في محيط الفندق.
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن العملية الانتحارية.
إلى ذلك أعلنت القوات الحكومية الليبية إسقاط مروحية تابعة لميليشيات “فجر ليبيا” بعد إغارتها مع طائرات أخرى على محيط مرفأ السدرة النفطي، وذلك بالتزامن مع انفجار سيارة مفخخة في طبرق.
وقال علي الحاسي المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات العسكرية المشتركة في الهلال النفطي إن “سلاح الجو أسقط مروحية تابعة لميليشيات فجر ليبيا أغارت مع طائرات أخرى على القوات الحكومية المرابطة في الهلال النفطي قرب مرفأ السدرة”.
وأضاف “اقلعت إحدى مقاتلاتنا من مهبط شركة راس لانوف للنفط الواقعة في الهلال النفطي ولحقت بالطائرات المغيرة وأصابت احدها خلال الهبوط في قاعدة القرضابية الملاصقة لمطار سرت الدولي”.
وأوضح أن فرق الإطفاء عاودت العمل للسيطرة على الحريق الذي اندلع في خزانات النفط في مرفا السدرة، معربا عن أمله في أن يتم إخماده قبل “تفعيل العقد المتأخر للحكومة مع شركة اميركية بقيمة 6 ملايين دولار أميركي”.

إلى الأعلى