الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات) تختار مكتباً استشاريًّا لإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية
(صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات) تختار مكتباً استشاريًّا لإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية

(صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات) تختار مكتباً استشاريًّا لإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية

مسقط ـ العمانية: عقد الفريق الفني المكلف باختيار الشركات الاستشارية العالمية للقيام بدراسة الجدوى الاقتصادية والمالية لشركة صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات “قيد التأسيس” اجتماعاً برئاسة الدكتور أنور بن محمد الرواس. تم خلال الاجتماع أمس الأول الإطلاع على جدول تقييم الاستشاريين المتقدمين بعروضهم لإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية للشركة بعد أن تم طلب عروض من أربعة مكاتب استشارية عالمية متخصصة تقدمت 3 مكاتب منها بعروضها في الثامن من شهر ديسمبر الحالي. وبعد تقييم تلك العروض قامت اللجنة باختيار الاستشاري الذي سيتم التفاوض معه وتكليفه بإجراء الدراسة وفقاً للمعايير الموضوعة من قبل الفريق ونظراً لمدى التزام العرض المقدم بتغطية مختلف جوانب نطاق العمل والشروط المنصوص عليها في الدراسة.
ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة خلال 8 أسابيع اعتباراً من تاريخ اسناد المناقصة وإصدار رسالة إبداء النوايا للاستشاري الذي وقع عليه الاختيار.
وشركة صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات هي شركة مساهمة عمانية مقفلة “تحت التأسيس” تهدف إلى تقديم خدمات قيمة مضافة للأعمال اللوجستية وأعمال النقل بمختلف أنواعها والخدمات المصاحبة بمحافظة ظفار .. كما أنها تستهدف مشاركة أبناء المجتمع المحلي ومنحهم فرصة المساهمة وتأسيس هذه الشركة تحقيقاً للصالح العام. كما يأتي انشاء الشركة في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في عهد النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ خاصة ولكون محافظة ظفار ومدينة صلالة تحديداً أصبحت حاضنة لكثير من مشاريع التنمية التي تمثل كلها مشاريع كبيرة تستدعي العديد من الخدمات المصاحبة لتعظيم الفائدة وتحويلها إلى قيمة مضافة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. وتهدف الشركة الى تقديم أفضل الخدمات اللوجستية للموانئ والمطارات من خلال الحصول على عقود من قبل الحكومة لتقديم الخدمات اللوجستية لكل من مطار صلالة وميناء صلالة. وتتمثل الخدمات التي تقدمها الخدمات الأرضية لشركات الطيران والملاحة البحرية والخدمات اللوجستية وخدمات الصيانة وخدمات النظافة والخدمات المساندة الأخرى. وتهدف الشركة في مراحلها الأولى الى بناء كفاءات محلية من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا العالمية من شركاء عالميين سعياً الى توفير أفضل الخدمات لمطار صلالة وميناء صلالة. وسوف تسعى الشركة في المستقبل الى توسيع نطاق أعمالها لتشمل تقديم الخدمات اللوجستية للقطارات ومحطات الركاب.

إلى الأعلى