الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية الصحفيين العمانية تستعد لإستضافة المؤتمر العام للصحافة الخليجية في 26 يناير الجاري
جمعية الصحفيين العمانية تستعد لإستضافة المؤتمر العام للصحافة الخليجية في 26 يناير الجاري

جمعية الصحفيين العمانية تستعد لإستضافة المؤتمر العام للصحافة الخليجية في 26 يناير الجاري

بحثت التحضيرات لتنفيذ أنشطة العام الجديد

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعا برئاسة عوض بن سعيد باقوير وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر الجمعية.
بدأ الاجتماع بالتهنئة الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بمناسبه المولد النبوي الكريم وبحلول السنة الميلادية 2015 دعا فيها المجلس عزوجل بأن يسبغ على جلالته موفور الصحة والعافية وان يعود الى الوطن سالماً معافى.
كما تقدم مجلس الإدارة بالتهنئة الى جميع الأسرة الصحفية والاعضاء ووسائل الإعلام المختلفة، متمنين ان يكون هذا العام مليء بالإنجازات والتقدم في مختلف الأصعدة.
وثمّن مجلس الإدارة دور وجهود جميع وسائل الإعلام والمسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونهم الدوؤب والتفاعل المستمر مع أنشطة الجمعية.
ثم ناقش أعضاء مجلس الإدارة في هذا الاجتماع جملة من الموضوعات منها الموقف المالي والإداري للجمعية وجملة من الموضوعات الهامة التي تدعم العمل بالجمعية.
وناقش المجتمعون آخر الإستعدادات لإستضافة المؤتمر العام الخامس لإتحاد الصحافة الخليجية والذي سيقام في مسقط يومي 26 و27 يناير الجاري وتم توزيع المهام وتشكيل الفرق المنظمة لتحضير المؤتمر.
ومن المقرر أن يشارك اكثر من 40 شخصية صحفية وإعلامية خليجية من بينهم رؤوساء تحرير لعدد من الصحف والمؤسسات الإعلامية الخليجية.
كما ناقش المجلس أطر التعاون في التحضير للملتقى العماني الكويتي والذي تنظمه وزارة الإعلام خلال المرحلة المقبلة.
ووقف المجتمعون الى ما وصلت إليه التحضيرات من قبل لجنة العلاقات العامة لرحلة العمرة التي تنظم في فبراير المقبل لأعضاء الجمعية وتذليل الصعوبات نحو تيسير أداء العمرة زيارة المقدسات الدينية.
كما وقف المجتمعون إلى ماوصل إليه مشروع المركز الإعلامي المزمع إنشاءه في الجمعية واهم الخدمات والمرافق الموجودة وخطة العمل في إتمام المشروع.
واطلع المجلس خلال اجتماعه على جهود اللجنة الإعلامية والثقافية في تعزيز موقع الجمعية الإلكتروني وحساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي وأهمية تعزيز العمل في عام 2015 نحو إقامة الصالونات الإعلامية ومناقشة أهم القضايا والظواهر واستضافة عدد من المسؤولين، كما اطلع المجلس على الجهود التي قام بها عدد من أعضاء مجلس الإدارة في الإتفاقية المشتركة مع “عمانتل” ودورها في التعاون البناء مع الجمعية وتم تقديم الشكر خلال الإجتماع إلى جميع المسؤولين في شركة “عمانتل” على مبادراتهم القيمة والتعاونية التي تعد إضافة مميزه في دعم مؤسسات المجتمع المدني.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على حركة العضوية من قبل لجنة الحريات وشؤون العضوية، حيث بلغ عدد الاعضاء الى وقت الاجتماع 593 العدد الكلي وبلغ عدد الاعضاء في عام 2014 حوالي 405 اعضاء والمجددون منهم 267 والمستجدون 138 وغير المجددين 188، ونوه المجلس الى ضرورة تجديد وسداد رسوم العضوية لعام 2015 كما تم الإطلاع على طلبات العضوية وإعتماد الأسماء المتقدمة بطلبات العضوية وتم مناقشة مااستجد من اعمال وخطابات واردة للجمعية واتخاذ القرار والرأي المناسب بشأنها.

إلى الأعلى