الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر:اعتقال محرضين على الشرطة باستخدام (التواصل الاجتماعي)

مصر:اعتقال محرضين على الشرطة باستخدام (التواصل الاجتماعي)

القاهرة ـ د.ب.أ:أعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقال العديد من القائمين على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تحرض ضد ضباط الشرطة وتنشر بياناتهم الشخصية.
وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على ” فيسبوك” إنه “في إطار قيام بعض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية باستخدام صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد ضباط الشرطة ونشر بياناتهم الشخصية فقد قامت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية باستخدام التقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لتتبع تلك العناصر لضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة”. وفقا للبيان.
وحسب المتحدث،تمكنت الداخلية من ضبط العديد من القائمين على تلك المواقع التي تبث التحريض على أحداث العنف واستهداف المواطنين وتصنيع المتفجرات والتي تحمل عبارات التهديد .
وأشار إلى أنه جرى ضبط عضو من جماعة الإخوان (التي صنفتها الحكومة المصرية كجماعة إرهابية) لنشره على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك بيانات تحريضية حول كيفية التعامل وحرق سيارات الشرطة والتحريض على إحراق بعض المنشآت الشرطية.
كما تم تتبع وضبط القائم على صفحة تحتوي على دعوات لتكوين جيش إسلامي حر في الشام والعراق ومصر وتدعو للإرهاب وهدم نظام الدولة وتقوم بإعادة نشر لصفحات أخرى (سراى المقاومة الشعبية،كتيبة المشاغبين ـ الجيش الإسلامى الحر).
ولفت المتحدث إلى أنه تم ضبط أجهزة الحاسب الآلى المستخدمة بحوزة المتهمين وبفحص الأجهزة تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة ، حيث وجهت إليهم الاتهامات المنصوص عليها في قانون العقوبات ، والتي تصل فيها العقوبات المقررة إلى السجن المشدد.

إلى الأعلى