الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية
رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية

رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية

مسقط ـ العمانية : استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى سعادة سيد رضا صالحي أميري رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة وقدم سعادة رئيس مجلس الشورى للضيف خلال المقابلة نبذة عن أدوار وصلاحيات المجلس في الجوانب التشريعية والرقابية وعن لجان العمل الدائمة بالمجلس والتي تناقش العديد من المواضيع التي تهم المواطن .. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين.
وقد أكد سعادة رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية على أهمية تفعيل كافة جوانب التعاون التي تترجم إلى زيارات عملية للاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب في مجال إدارة الوثائق والمحفوظات.. مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تجربة السلطنة عبر مختلف المؤسسات.
وقد ثمن سعادة سيد رضا صالحي جهود السلطنة ممثلة بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في حفظ العديد من الوثائق والمحفوظات بالطرق العلمية السليمة كجزء من الاهتمام بالتاريخ العماني والدور الكبير التي تقوم به السلطنة في هذا المجال وأهمية الاستفادة من التقدم الكبير الذي تشهده
الهيئة في مجال حفظ الوثائق والمحفوظات والنشاط الفعّال الذي تقوم به على المستويين الداخلي والخارجي.
وأشار سعادة رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الإيرانية إلى أنه يوجد في بلاده المئات من الوثائق باللغة العربية والتي تعد وثائق مهمة للتراث ويمكن الاستفادة منها من قبل الباحثين والأكاديميين في البلدين الصديقين.
حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وسعادة السفير علي أكبر سيبويه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف.
وعلى هامش الزيارة قام سعادة الضيف الإيراني بزيارة إلى مختلف قاعات مجلس عمان والقاعة الرئيسية لمجلس الشورى واستمع من عدد من المسؤولين بدائرة الوثائق والمحفوظات بالمجلس إلى شرح عن آلية إدارة الوثائق بالأمانة العامة للمجلس وتعرف على الكادر العماني الذي يعمل
بالمجلس ومنهم أخصائيو الوثائق وعدد من الفنيين في مجال المحفوظات وكيفية تفعيل آلية موحدة لحفظ الوثائق وطرق التعامل معها كما زار والوفد المرافق له مكتبة مجلس عمان واستمع إلى شرح عن أدوار المكتبة وأهم الدراسات والبحوث التي تتضمنها وطريقة تصنيف الكتب والموسوعات والمجلدات.

إلى الأعلى