الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بطولة كأس مازدا للمحترفين .. صحار يواصل عروضه القوية ويسقط النهضة بهدف نظيف
بطولة كأس مازدا للمحترفين .. صحار يواصل عروضه القوية ويسقط النهضة بهدف نظيف

بطولة كأس مازدا للمحترفين .. صحار يواصل عروضه القوية ويسقط النهضة بهدف نظيف

صحار ـ من يحيى بن سالم المعمري:
عزز صحار تفوقه على النهضة في كأس مازدا للمحترفين وألحق به خسارة جديدة بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية. ليواصل الأخضر عروضه القوية في هذه المسابقة ويصل إلى النقطة العاشرة ويجمد رصيد النهضة عند النقطتين. جاء هدف صحار الوحيد في الدقيقة 89 عن طريق لاعب الوسط المتألق معتصم الشبلي الذي أتى بالخبر السعيد لصحار قبل النهاية بدقيقة واحدة .
الأحداث التي جرت قبل بداية المباراة بين المراقب واداريي الفريقين حول طريقة تسجيل اللاعبين في كشف المباراة أثرت على مجريات اللعب واضطر مدربا الفريقين إلى تغيير التشكيلة والطريقة وإضافة عناصر جديدة لتغطية النقص مما انعكس على الأداء. ومع انطلاق صافرة الحكم سيطر الفتور على أغلب الفترات وانحصر اللعب في منطقة الوسط دون وجود هجمات مؤثرة وخطرة ، حيث اعتمد صحار على تحركات محمد العجمي وطارق الذهلي ومعتصم الشبلي ، بينما شكل سالم الشامسي ومحمد خصيب بعض الخطورة على مرمى صحار لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
ارتفع الأداء في الشوط الثاني وظهرت نية صحار في اقتناص نقاط المباراة الثلاث فقام ببناء الهجمات عن طريق عبدالعزيزالحوسني وعبدالله محيل وتمرير الكرات إلى أحمدالخميسي وطارق الذهلي على الأطراف ، الدقيقة 50 شهدت توغلاً لأحمدالخميسي من الجهة اليسرى للنهضة ولكن لم يجد المساندة المطلوبة وانتهت كرته إلى الخارج ليأتي طارق الذهلي بعرضية لم تجد من يترجمها إلى المرمى ، لاعب النهضة محمد خصيب كانت له بعض الطلعات على مرمى صحار ولكن التباعد الكبير بينه وبين سالم الشامسي لم يلبي طموحات محسن درويش مدرب الفريق الذي وجه منصور النعيمي للمساندة والصعود أثناء الهجمات كمهاجم ثالث . صحار واصل ضغطه على مرمى عبدالله المعمري حارس النهضة واستطاع محمدالعجمي ومن مجهود فردي أن يصل إلى مشارف منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية زاحفة مرت بجانب المرمى ليأتي زميله سالم البلوشي في الدقيقة 67 ويتباطأ في فرصة أتيحت له ولكنه لم يحسن التصرف لترتد إلى لاعبي النهضة وتصل سريعاً إلى سالم الشامسي الذي سيطر على الكرة وراوغ مدافعي صحار ومرر كرة جميلة إلى محمدخصيب الذي سدد الكرة بطريقة غريبة ذهبت أعلى المرمى .
تسديدة عبدالله محيل في الدقيقة 80 كادت أن تضع صحار في المقدمة ولكن عبدالله المعمري حارس النهضة كان يقظاً وأبعد الكرة بقبضته إلى ركنية . التغييرات التي قام بها ابراهيم اسماعيل ومحسن درويش في صفوف الفريقين لم تقدم إضافة جديدة واكتفت بالتمرير وأداء الواجبات المطلوبة وقبل دقيقة من النهاية يظهر المتألق معتصم الشبلي ويفاجأ الجميع بتسديدة صاروخية بيمينه القوية سكنت شباك النهضة معلنة تقدم صحار بالهدف الوحيد في المباراة لتأتي صافرة الحكم هيثم العامري منهية أحداث المباراة بإضافة ثلاث نقاط ثمينة لرصيد الأخضر الصحاري .
أدار المباراة هيثم العامري كحكم ساحة ، وساعده للخطوط سيف الهنائي وسمح الهنائي ، وفلاح البلوشي كحكم رابع ، وراقب المباراة عبدالله سبيل البلوشي، وسعيد الهاشمي كمراقب للحكام .

إلى الأعلى