الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الذهب يرتفع قليلا لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

الذهب يرتفع قليلا لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

لندن ـ رويترز: ارتفع الذهب الذهب قليلا أمس الجمعة لكنه بدا في طريقه لوضع حد لمكاسب على مدى خمسة أسابيع متتالية بعدما أدت بيانات قوية بشأن النمو الاقتصادي الأميركي ومخاوف بشأن سحب التحفيز النقدي بالولايات المتحدة وضعف الطلب في الصين إلى انحسار موجة الصعود التي بدأت في أواخر ديسمبر.
وارتفع الذهب أغلب فترات يناير حتى الأسبوع الحالي مع تعزز صورته كملاذ آمن بسبب ضعف الأسهم العالمية فضلا عن انتعاش الشراء من الصين قبل إجازة العام القمري الجديد التي بدأت أمس.
لكن الأسهم استقرت حاليا بعد بيانات أميركية قوية طمأنت المستثمرين الذين ينتابهم القلق بخصوص هروب رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة وايدت قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التمسك بخطة تقليص التحفيز.
كما بدأت الصين إجازة لمدة اسبوع وهو ما يترك المعدن النفيس دون داعم رئيسي خلال ساعات التداول الآسيوية.
وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمائة إلى 1245.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد انخفاضه اثنين في المائة الليلة قبل الماضية.
وارتفعت عقود الذهب الأميركية تسليم فبراير 0.3 بالمائة إلى 1245.70 دولار للأوقية.
وخسر المعدن النفيس 1.2 في المائة حتى الآن الأسبوع الماضي بعد مكاسب على مدى خمسة أسابيع متتالية . لكن مكاسبه في مطلع الشهر كافية لتدفعه لتحقيق أول ارتفاع شهري في خمسة اشهر إذ بلغت أكثر من ثلاثة بالمائة في يناير حتى الآن.
واقتفت الفضة اثر الذهب وهي في طريقها أيضا لأسوأ أداء اسبوعي منذ أواخر نوفمبر.
وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 19.22 دولار للأوقية.
ونزل البلاديوم 0.3 بالمائة إلى 702.60 دولار للأوقية.

إلى الأعلى