الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مصر تستضيف أضخم مؤتمر للإعلام السياحي بمشاركة 17 دولة عربية

مصر تستضيف أضخم مؤتمر للإعلام السياحي بمشاركة 17 دولة عربية

دبي ـ د.ب.أ: تنطلق بمصر غداً الأحد فعاليات أضخم مؤتمر للإعلام السياحي العربي بمشاركة اعلاميين وصحفيين متخصصين في السياحة من 17 دولة عربية.
وقال المركز العربي للإعلام السياحي بالامارات أمس الجمعة إن المؤتمر الذي تستضيفه وزارة السياحة المصرية، يضم 50 اعلاميا يمثلون مختلف أنحاء الوطن العربي، وبينهم اعلاميون من الامارات والسلطنة والسعودية وتونس والجزائر والسودان والكويت وقطر والبحرين والأردن.
وقال رئيس المركز حسين المناعي ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إن المؤتمر يقام في مدينة الاقصر المصرية السياحية، تحت عنوان “السياحة العربية… دعم وإنجاز .. مصر تتحدث عن نفسها”، ليستمر خمسة أيام.
وأضاف أن “الاعلاميين العرب يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والاذاعية ووكالات الانباء العربية، وسيرصدون على ارض الواقع الحالة الامنية المستقرة التي تشهدها المدن السياحية المصرية، ونقل الصورة للجمهور العربي بمميزات مصر”.
واضاف “سيبحث المشاركون في المؤتمر المقومات السياحية الكبرى لمصر، وكيفية مساعدة السائح العربي على تخطيط رحلته وتحديد وجهته السياحية، وسيوجه المشاركون رساله للعالم، يدعون من خلالها السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المناطق السياحية بمصر”.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر واقع الاعلام السياحي العربي، وموضوع الاعلام الجديد والسياحة، والمعالجة السلبية للأخبار السياحية ، والمستجدات الاعلامية فى القطاع السياحي.
من جانبه، قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة بمصر في بيان ان استضافة الهيئة الوفود الإعلامية يأتي في ضوء حرص وزارة السياحة والهيئة على إظهار الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وبث رسالة طمأنة للسائح العربي.

إلى الأعلى