الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / وزير الإعلام البحريني: تصرفات إيران غير لائقة

وزير الإعلام البحريني: تصرفات إيران غير لائقة

المنامة ـ من غازي الغريري:
القاهرة ـ من أحمد اسماعيل علي:
قال وزير شئون الإعلام البحريني عيسى عبدالرحمن إن التصريحات الإيرانية ضد بلاده ليست الأولى وتأتي في سياق تدخلات عديدة ومتكررة من قبل النظام الإيراني بالشئون الداخلية للبحرين، مؤكداً أنها تصريحات مرفوضة وتصرفات غير مسئولة وغير لائقة، واشار الى ان هناك تحريضاً مستمراً سواءً أكان سياسيا او دينيا او اعلاميا من قبل ايران، وهي سياسات نعتبرها عدوانية تبعد إيران عن مسار علاقات حسن الجوار مع كافة دول المنطقة.
من جانبها أعلنت وزارة الخارجية استغرابها توظيف مفوضية حقوق الإنسان لإجراء قانوني وقضائي محض يخص المملكة على أنه من القضايا التي تمس حقوق الإنسان.. مؤكدة أن البيان الصادر عن المفوضية بخصوص مثول السيد علي سلمان للمساءلة القانونية في عدة خروقات ومخالفات للقانون قد أخرج هذا الموضوع عن سياقه الطبيعي.
ومن ناحية أخرى صرح رئيس مجلس النواب أحمد الملا بأن البحرين دولة مؤسسات وقانون وذات سيادة واستقلالية يجب احترامهما، مؤكدا أن المجلس يرفض التدخلات الأجنبية في الشأن البحريني الداخلي، وأشار إلى أن المعايير الحقوقية المزدوجة من بعض الدول والاتحادات الغربية والمنظمات الحقوقية قد كشفت عن أنها أكبر داعم للإرهاب والعنف والتحريض، وأن استمرار هذه التجاوزات يهدد سلامة الوطن ونسيجه الاجتماعي، كما يهدد الأمن والاستقرار ويعرض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر ويجيء تهديدا سافرا لمسيرة العمل الوطني.
وفي السياق استنكر الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، مؤكدًا أنها تسيئ إلى علاقات حسن الجوار.
واعتبر الأمين العام، في بيان له أمس أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن كبار المسؤولين الإيرانيين إزاء الأوضاع في مملكة البحرين تشكل خرقًا لقواعد القانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة القائمة على احترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
كما أكد على أن تلك التدخلات تسيئ إلى علاقات حسن الجوار وتزيد من تعقيد الموقف والمخاطر على الأرض والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

إلى الأعلى