الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المعارض ولقاءات الأعمال على طاولة المستشارين الاقتصاديين بـ(المؤتمر الإسلامي)

المعارض ولقاءات الأعمال على طاولة المستشارين الاقتصاديين بـ(المؤتمر الإسلامي)

في اجتماع بالمغرب 13 الجاري
الرباط ـ العمانية: يعقد بمدينة الرباط بالمملكة المغربية في 13 من يناير الجاري الاجتماع الثالث عشر للمستشارين الاقتصاديين لدى سفارات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المعتمدين لدى المغرب.
وأوضح بيان للمركز الإسلامي لتنمية التجارة أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع قائمة بأنشطة وخدمات المركز خاصة في مجال المعارض ولقاءات الأعمال في عام 2015م.
كما أشار البيان إلى أنه سيشارك في هذا اللقاء المسؤولون المكلفون بالشؤون الاقتصادية والتجارية في سفارات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المعتمدة بالمملكة.
وذكر البيان أن الاجتماع سيشهد كذلك مشاركة ممثلي مكتب مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرباط، والأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ووكالة بيت مال القدس الشريف.
وسيتم تناول العديد من المواضيع خلال هذا اللقاء خاصة تطور التجارة بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي وشبكة الإعلام التجاري للبلدان الإسلامية، وشبكات هيئات النهوض بالتجارة ومرصد الحواجز غير الجمركية في التجارة.
ويأتي الاجتماع الثالث عشر للمستشارين الاقتصاديين في إطار الاتصالات المستمرة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة مع سفارات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدة لدى المغرب.

إلى الأعلى