الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: ضابط كبير ينجو من اغتيال والإرهابيون يشنون حملات اختطاف

العراق: ضابط كبير ينجو من اغتيال والإرهابيون يشنون حملات اختطاف

بغداد ـ وكالات: ذكرت مصادر أمنية عراقية أن قائدا كبيرا في القوات العراقية نجا من محاولة اغتيال وأصيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه قرب مدينة بيجي (200 كم شمال بغداد) فيما شن إرهابيو داعش حملات اختطاف، كما أقدموا على إعدام صحفي.
وقالت المصادر إن ” الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات صلاح الدين تعرض لمحاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في مدينة بيجي مما تسبب في إصابته بجروح في الكتف وكذلك أصيب سائقه بجروح وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج”.
إلى ذلك ذكرت الشرطة العراقية أن إرهابيي داعش اختطفوا 50رجلا من أبناء عشيرة الجبور بتهمة تشكيل تنظيم سري في منطقة الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح الدين.
وقالت مصادر إن” داعش شنت حملة اختطاف في قرى ومناطق اسديرات واصبيح والسلمان التابعة
لقضاء الشرقاط وقام باختطاف 50 رجلا بتهمة تشكيل تنظيم سري لمقاتلة داعش وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة وجميعهم من قبيلة الجبور”.
كما أفادت مصادر أمنية عراقية بأن عناصر داعش اختطفت 170 شخصا من إحدى المناطق غرب مدينة كركوك.
وقالت المصادر إن عناصر داعش اختطفت الليلة قبل الماضية 170 شابا ورجلا من أهالي قريتي الشجرة وغريب التابعة لقضاء الحويجة غرب محافظة كركوك.
في غضون ذلك ذكر سكان محليون أن عناصر داعش قتلوا صحفيا عراقيا يعمل في محطة تليفزيون في مدينة الموصل كما ذكر سكان محليون أن الإرهابيين أعدموا ثلاثة من قيادييهم يحملون الجنسية السورية بتهمة الخيانة في إحدى مناطق جنوب الموصل.

إلى الأعلى