الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يكثف عملياته بجوبر ويقضي على إرهابيين بمناطق متفرقة

الجيش السوري يكثف عملياته بجوبر ويقضي على إرهابيين بمناطق متفرقة

إحباط هجوم بـ(مفخخة بدير الزور)

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
كثف الجيش السوري عملياته بحي جوبر المتاخم للعاصمة دمشق، كما قضى على أعداد من الإرهابيين بمناطق متفرقة، فيما أحبط هجوما بسيارة مفخخة في دير الزور.
وأفاد مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش واصلت توسيع نطاق سيطرتها في حي جوبر وضبطت شبكة من الخنادق والأنفاق يبلغ طول أحد الأنفاق نحو 600 متر وله عدة تفرعات ومجهز بإنارة وأجهزة وأنابيب تهوية، حيث خاض رجال الجيش السوري داخله وفوقه معركة شرسة للسيطرة عليه وقضوا خلالها على العديد من الإرهابيين وألقوا القبض على أحدهم.
وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية عمدت إلى تدمير المنازل المتاخمة للنقاط التي يصل إليها الجيش العربي السوري خوفا من بقائهم بالقرب منها ولمحاولة خلق منطقة مكشوفة أمام تقدم الجيش السوري، كما أوقعت وحدات من الجيش السوري أعدادا كبيرة قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم راجمة صواريخ في ريف القنيطرة، وكبدتهم خسائر كبيرة في ريفي حمص وإدلب.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين وأردت أعدادا كبيرة منهم قتلى بينهم ثلاثة متزعمين ودمرت لهم راجمة صواريخ في محيط مدرسة أم باطنة” غرب مدينة القنيطرة.
من جانبها فككت وحدات الهندسة في الجيش السوري سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات شديدة الانفجار في مدينة دير الزور.
وأوضح مصدر في المحافظة إنه “تم تفكيك سيارة نوع سابا كانت مركونة خلف مبنى اتحاد الفلاحين بحي الجورة تحتوي على 50 كغ من مادة الـ (سي فور) شديدة الانفجار”.
ولفت المصدر إلى أن “المتفجرات كان موضوعة داخل صندوق بمخبأ سري في جسم السيارة ومجهزة بدارة للتفجير عن بعد”.
من ناحية أخرى قالت قناة الميادين نقلا عن مراسلها إن الحرس الثوري أحبط مؤخرا محاولة اختطاف طائرة على خط طهران ـ دمشق وقام باعتقال الخاطف الإيراني الجنسية.

إلى الأعلى