الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بوابة صور .. نقلة اقتصادية نوعية توظف التراث ونمط حياة الإنسان العماني
بوابة صور .. نقلة اقتصادية نوعية توظف التراث ونمط حياة الإنسان العماني

بوابة صور .. نقلة اقتصادية نوعية توظف التراث ونمط حياة الإنسان العماني

على مساحة 217 ألف متر مربع وبتكلفة 120 مليون ريال

صور ـ العمانية: يعد مشروع بوابة صور أحد المشاريع التنموية النوعية التي ينفذها القطاع الخاص بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية والمنتظر أن يحدث نقلة اقتصادية على مستوى الخدمات التي تحتضنها منطقة صور الصناعية.
وقال ياسر بن علي العلوي المدير التنفيذي لشركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار إن مشروع بوابة صور الذي يقع على مساحة 217 ألف متر مربع يعد الأول من نوعه على مستوى محافظة جنوب الشرقية .. وهو من المشاريع متعددة الأغراض حيث تبلغ تكلفته الإجمالية المتوقعة ما يقرب من 120 مليون ريال عماني. وأضاف في حديث خاص لوكالة الأنباء العمانية أن مشروع بوابة صور يغطي مجالات تجارية واقتصادية متعددة تتمثل في انشاء مجمع تجاري ومركز للتسوق وآخر ترفيهي ومنفذ للبيع بالتجزئة (هايبر ماركت) وسلسلة مطاعم إلى جانب فندق أربع نجوم ومدرسة دولية ومجمعات سكنية روعي مع وضع التصور العام بها توظيف التراث المعماري العماني والثقافي ونمط حياة الانسان العماني مبيناً أن المشروع يلبي احتياجات جميع الزوار القادمين من مختلف محافظات السلطنة والقادمين من خارج السلطنة إلى هذه الولاية التي تشهد شروق أول خيوط لشمس الوطن العربي. وأوضح أن فكرة مشروع بوابة صور جاءت بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالولاية لتوفير خدمات تتناسب مع احتياجات العاملين والقاطنين بالمنطقة الصناعية مبيناً أن هذه الخدمات المتطورة ستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية الواعدة التي تشهد تطورات متسارعة ومتناغمة مع ما تشهده ولاية صور من تنمية شاملة. وأشار الى أن ولاية صور تستعد لنمو اقتصادي بوجود المنطقة الصناعية مع توفر فرص لأعمال ومشاريع كبرى في قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والخدمات ومن أهمها مشروع بوابة صور المؤمل من خلاله أن تدخل ولاية صور مراحل جديدة من التطوير في مختلف المجالات التنموية .
وقال إن شركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار تسعى من خلال مشروع بوابة صور إلى توظيف الامكانات المتوفرة في هذه المنطقة لتترك بصماتها في ولاية صور، ومع توفر تلك الإمكانات التجارية في المدينة فإن مشروع بوابة صور يمثل المدخل إلى مرحلة جديدة من التنمية في هذه المدينة العريقة والولايات المجاورة لها.
وأوضح العلوي أن فكرة بوابة صور تقوم على تقديم مستوى رفيع من الخدمات التي تتلاءم مع القدرة الشرائية بالمنطقة ومع التوجه الحالي للمتسوقين في البحث عن الجودة بدرجات متوسطة وعالية وكذلك تحقيق التكامل بين أنواع الخدمات والعروض التجارية المقدمة وتنوع الخيارات والمخططات والصفقات والمنافسة في الأسواق المحلية والدول المجاورة. وعن العائد الاقتصادي لمشروع بوابة صور والنتائج المتوقعة قال ياسر بن علي العلوي المدير التنفيذي لشركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار إن المشروع سيؤثر على ثقافة الاستهلاك في محافظة جنوب الشرقية وسيكون بيئة استثمارية جاذبة فهناك تطور كبير شهدته ثقافة الاستثمار وأيضا احتياجات الاستهلاك والذي يعتمد على تعدد الخيارات المطروحة مضيفاً “نحن كمطورين نقوم بدفع المستهلك إلى التغيير من خلال وضع خيارات متعددة له تسهم في اختيار الأفضل بما يناسب إمكانياته ويلبي احتياجاته”. وأشار المدير التنفيذي لشركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار إلى ان مشروع بوابة صور سيعمل على دفع الحركة الاقتصادية من خلال طرح حزمة من الخيارات التسويقية والتجارية حيث يلبي المشروع معظم متطلبات المستهلكين ليس على مستوى ولاية صور فحسب بل يتعدى ذلك لتلبية احتياجات الولاية والنيابات المجاورة لها والسياح ومستخدمي طريق صور ـ قريات وسيكون موقعاً سياحياً فريدا على مستوى المحافظة. وأضاف أن تمركز الخدمات والمجمعات التجارية المتكاملة والمتطورة في مسقط، هي من جعلتنا في شركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار نعمل على تطوير الخدمات الضرورية التي يحتاجها المستهلك في ولاية صور من خلال هذا المشروع. وحول نوعية المشاريع التي سيعمل مشروع بوابة صور لاستقطابها أوضح العلوي أن الشركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار حددت أهدافاً بعينها بعد دراسة واسعة وعلى نطاق بعيد المدى في أن تُوجد الخدمات والاحتياجات الضرورية والمتطلبات المستقبلية وهذا لا يعني أن الشركة ستقف عند هذه المتطلبات لأن حاجة المستهلك لا تتوقف عند حد معين. وأكد العلوي أن مشروع بوابة صور سيكون له دور واضح في توفير الكثير من فرص العمل لأبناء ولاية صور والولايات المجاورة في جميع المراحل وعلى وجه الخصوص مراحل التشغيل مبيناً أن فرص العمل ستكون متعددة بتعدد رغبة الشركات وحاجاتها في نوع الوظائف المطلوبة لتشغيل أعمالها. أما عن القيمة المضافة الذي سيعمل المشروع على تحقيقها في مدينة صور الصناعية كونها تحوي مشاريع اقتصادية عملاقة كمشاريع الغاز والأسمدة والكهرباء والحديد وغيرها من المشاريع المستقبلية قال ياسر العلوي “سيوفر مشروع بوابة صور العديد من الخدمات لمنطقة الصناعية سواء كان على شكل وحدات سكنية تتلاءم مع العاملين بالمؤسسة أو قاعات مهيئة لتنظيم المناسبات والمؤتمرات وحلقات العمل وبالتالي سيكون للمشروع دور فاعل في جذب الاستثمارات مؤكدا إلى أن المنطقة الصناعية بحاجة إلى مقومات عديدة لتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريعهم فيها”. وعن الخطط المستقبلية التوسعية ونية شركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار لتنفيذ مشاريع اقتصادية أخرى على مستوى ولاية صور ومحافظة جنوب الشرقية أوضح أن طبيعة التطوير وسمته الاستمرار والتجديد قائلاً إن لدى الشركة مجموعة عقارية متعددة في عدد من محافظات وولايات السلطنة بما في ذلك محافظة مسقط منها تطوير منتجع سياحي وحديقة مائية في منطقة شياع بولاية صور، كما أن لدينا حالياً مشروعين أحدهما في ولاية بركاء والآخر في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة.
وأشاد بمستوى الدعم الذي تقدمه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتعزيز دور القطاع الخاص والإسهام في التنمية الاقتصادية الشاملة والقيام بدور أكثر فاعلية في تطوير الخدمات على مستوى محافظات السلطنة مؤكدا عزم شركة الشرقية للتطوير العقاري والاستثمار على توسعة أعمالها ومشاريعها الاقتصادية والتجارية بما ينسجم مع تطلعات الحكومة واحتياجات السوق العماني.

إلى الأعلى