الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنظم ندوات تعريفية بمختلف محافظات السلطنة
هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنظم ندوات تعريفية بمختلف محافظات السلطنة

هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنظم ندوات تعريفية بمختلف محافظات السلطنة

ضمن جهودها للتعريف بفرص الاستثمار المتوفرة

مسقط ـ العمانية: تنطلق الأسبوع المقبل الندوات التعريفية التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان في عدد من محافظات السلطنة ضمن جهودها للتعريف بالمنطقة أمام المستثمرين المحليين وتعريفهم بفرص الاستثمار المتوفرة بالمنطقة.
وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن الندوات سوف تنطلق من ولاية خصب بمحافظة مسندم برعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم وذلك في 12 يناير الجاري لتطوف بعد ذلك في عدد من محافظات السلطنة ويتم اختتامها في شهر أغسطس المقبل بمحافظة ظفار. وأضاف ان الندوات التي بدأ التحضير لها في الربع الأخير من العام الماضي سوف تتطرق إلى الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأبرز المشروعات المنفذة حتى الآن والحوافز والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمرون.
وأكد على أهمية الندوات في إطلاع أصحاب وصاحبات الأعمال على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة في القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية واللوجستية وما شهدته المنطقة من نمو خلال السنوات الماضية مؤكدا في الوقت نفسه أهمية الندوة في التعرف على مقترحات القطاع الخاص للاستثمار في الدقم والإجابة على تساؤلاتهم بشأن الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة التي تعتبر بوابة الاستثمار في المنطقة. وأشار إلى أن الهدف من تنظيم هذه الندوات هو الوصول إلى أصحاب وصاحبات الأعمال أينما يكونون في مختلف محافظات السلطنة والالتقاء بهم وحثهم على الاستثمار في المنطقة، وذلك ضمن خطة الهيئة لزيادة الاستثمارات المحلية وتشجيع رجال الأعمال على توطين مشروعاتهم في البلاد، مؤكدا أن المنطقة بها فرص استثمارية هائلة ومتنوعة متاحة أمام مختلف المستثمرين.
ونوه بما شهدته المنطقة من اهتمام محلي وعالمي خلال الفترة الماضية، وقال إن الهيئة قامت خلال العام الماضي بتوقيع العديد من اتفاقيات منح حقوق الانتفاع بالأرض لمشروعات في قطاعات صناعية وسياحية وتجارية ولوجستية ورياضية وترفيهية، مشيرا إلى ان الشركات التي تم التوقيع معها تعمل حاليا على إعداد التصاميم الهندسية لمشروعاتها تمهيدا لبدء التنفيذ خلال الفترة المقبلة، مما يفسح المجال لنمو المنطقة وازدياد الفرص الاستثمارية بها خاصة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأشار إسماعيل بن أحمد البلوشي إلى ان ولاية الرستاق ستكون المحطة الثانية للندوات التعريفية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وذلك في شهر فبراير المقبل الذي سيشهد أيضا ندوة ثالثة بولاية صحار، مشيرا إلى أن الندوات التي سيتم عقدها حتى نهاية شهر أغسطس سوف تشمل أيضا ولايات: البريمي وعبري ونزوى وإبراء وصور وصلالة وثمريت. وأعرب عن أمله في أن تساهم الندوات التعريفية في تعزيز المعرفة لدى أصحاب وصاحبات الأعمال عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وكيفية الاستثمار فيها وتقديم كل المعلومات التي تساعدهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

إلى الأعلى