الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: القوات الحكومية تكثف غاراتها على مصراتة والعرب في اجتماع طارئ لبحث الإرهاب .. اليوم

ليبيا: القوات الحكومية تكثف غاراتها على مصراتة والعرب في اجتماع طارئ لبحث الإرهاب .. اليوم

طرابلس ـ القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
كثفت القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا غاراتها على مصراتة، فيما تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين اليوم لبحث الأزمة الليبية.
وقال مسؤولون إن القوات الحكومية نفذت ضربات جوية اليوم أمس لليوم الثاني على التوالي على أكبر مصنع للصلب في ليبيا الواقع بمصراتة وهي مدينة في غرب ليبيا متحالفة مع جماعة منافسة للحكومة.
وأفاد موقع مطار اسطنبول على الإنترنت أن الخطوط الجوية التركية ـ وهي شركة الطيران الأجنبية الوحيدة التي تسير رحلات إلى ليبيا ـ ألغت رحلة من مصراتة إلى اسطنبول. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الشركة.
وقال محمد عبد الملك الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب إن طائرات حربية قصفت محيط المصنع وسورا قرب مركز تدريب تابع للشركة.
وأفادت وكالة أنباء تابعة لحكومة طرابلس المنافسة أن طائرة حاولت أيضا مهاجمة أكاديمية للقوات الجوية بالقرب من المطار المدني ولكنها أطلقت صواريخها قبل الأوان بعد تعرضها لنيران مدفعية مضادة للطائرات فأخطأت أهدافها.
وأكد متحدث باسم القوات المتحالفة مع الثني وقوع الضربات الجوية على مصراتة ولكن دون إعطاء تفاصيل.
إلى ذلك تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين اليوم لبحث مواجهة “الإرهاب” في ليبيا، بحسب ما قال نائب الأمين العام للجامعة أحمد بن حلي.
وأكد بن حلي للصحفيين أن الاجتماع “سيخصص لتدارس التطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا وتصاعد وتيرة العنف والأعمال الإرهابية التي لم تعد تقتصر على استهداف المواطنين أو المقيمين أنما طالت أيضا المرافق الاقتصادية الحيوية التي تمثل ثروة الشعب ومقدراته وخزانات النفط”.
وأضاف أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيعرض خلال الاجتماع “تقريرا حول تطورات الأوضاع في ليبيا والمساعي التى يقوم بها مبعوثه الخاص الى هذا البلد ناصر القدوه”.

إلى الأعلى