الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / موريا تفتتح محطة عائمة لتزويد القوارب واليخوب بالوقود في مارينا جبل السيفة
موريا تفتتح محطة عائمة لتزويد القوارب واليخوب بالوقود في مارينا جبل السيفة

موريا تفتتح محطة عائمة لتزويد القوارب واليخوب بالوقود في مارينا جبل السيفة

مسقط ـ (الوطن):
افتتحت موريا، الشركة الرائدة في التنمية السياحية في السلطنة مؤخراً محطة عائمة لتزويد الوقود للقوارب واليخوت في مُجمع جبل السيفة السياحي المتكامل، وجاءت هذه الخطوة كإضافة جديدة لمرفق المرسى والذي يضم 84 مرفأ. وستوفر المحطة الجديدة فرصة للقاطنين من مالكي اليخوت والقوارب الراسية في الموقع للتزود بالوقود، كما ستشجع عشاق الرحلات البحرية الآخرين على دخول الموقع واستكشاف المرافق الفريدة التي يمتاز بها مشروع جبل السيفة مثل منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي والوحدات السكنية.
وقال ماركو رانديلوفيتش، المدير المسؤول عن المراسي بشركة موريا: تعتبر محطة تزويد الوقود العائمة إضافة مهمة للمرافق الأخرى في مشروع جبل السيفة حيث ستساهم في تعزيزه كوجهة سياحية رائدة من خلال تقديم خدمات الوقود للقوارب واليخوت الراسية والمارة. كما ستشكّل هذه المحطة نقطة توقف استراتيجية لرواد البحر بحيث يتعرفوا من خلالها على مناطق الغوص المحيطة بمشروع جبل السيفة.” وأضاف قائلاً: “إنّنا نعمل بشكل دؤوب لتطوير المشروع كي يصبح مجتمعاً مفعماً بالحياة يتيح لقاطنيه وزوّاره تجربة سياحية وترفيهية مُثرية إضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
جدير بالذكر أنه يتم تشغيل المحطة العائمة من قبل شركة المها لتسويق المنتجات النفطية ش.م.ع.ع. حيث تمّ تزويدها بخزانين تصل الطاقة الاستيعابية لكل منهما إلى 50 ألف لتر. كما وتم تصميمها كمنصة ثابتة على رصيفٍ يصل طوله إلى 24 مترا وممرا رئيسيا بطول 12 مترا، وذلك لتقديم خدمات تزويد وقود الديزل والبنزين بكفاءة وفعالية خصوصاً في حالات ارتفاع وانخفاض حركة الموج بسبب ظاهرتي المد والجزر. وفي خطوة لاحقة ضمن مساعيها المستمرة في تطوير المرسى الداخلي، فإن شركة موريا بصدد إضافة خدمة جديدة لمالكي القوارب واليخوت تتمثل في توفير مرفق للصيانة في نفس الموقع بحيث يشكل المرسى محطة متكاملة لخدمة محبي الرحلات البحرية ويضمن وجود كافة الخدمات اللازمة لهم.

إلى الأعلى