الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بحث التعاون المشترك بين تطبيقية صور و(الثروة السمكية) بجنوب الشرقية
بحث التعاون المشترك بين تطبيقية صور و(الثروة السمكية) بجنوب الشرقية

بحث التعاون المشترك بين تطبيقية صور و(الثروة السمكية) بجنوب الشرقية

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
قام وفد من كلية العلوم التطبيقية بصور يوم أمس بزيارة إلى المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية حيث تأتي الزيارة في إطار سعي الكلية إلى تعزيز أطر التعاون والتواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة، وفي إطار خطة الكلية لتسويق برنامج التقنية الحيوية التطبيقية، والتعريف به وبتخصصاته، وأهمية هذا البرنامج على المستوى القريب والبعيد لقطاع العمل والبحوث.
وضم وفد الكلية كلا من الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الاكاديمية المساندة، والدكتورة غيده بنات رئيسة قسم التقنية الحيوية، والدكتور محمد فارق عضو هيئة تدريس بالقسم ويعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي.
واستقبل الوفد المهندس عبدالله بن محمد الهدابي مدير عام الثروة السمكية بجنوب الشرقية والمهندس اسماعيل بن إبراهيم الفارسي مدير الشؤون السمكية بالمحافظة حيث أوضح المدير العام بأن المديرية ترحب بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بصور من أجل خدمة العملية التعليمية والطلاب.
وقدمت الدكتورة سالمة المشرفية شرحا مفصلا عن تخصص التقنية الحيوية والمميزات التي يتمتع بها طلاب التخصص والمقررات التي يدرسها الطلاب والتي راعت التطور العلمي في مجالات علوم البحار والبيئة والغذاء، وكذلك حاجة المجتمع وسوق العمل لمثل هذه التخصصات التي يعول عليها الكثير مستقبلا.
من جانبه تحدث يعقوب الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالكلية موضحا فرص التدريب المتوقعة للطلاب، لاسيما في مجالات الاستزراع السمكي، حيث إن هناك توجها بأن يقوم طلاب تخصص التكنولوجيا الحيوية البحرية بمشاريع تخرجهم بالتعاون مع الشركات العاملة في هذا المجال.
وقد اتفق الجانبان على أن يكون هناك تعاون منظم بين الطرفين لاستيعاب المتدربين ليس على مستوى المحافظة فحسب وإنما على مستوى السلطنة، وهو بدوره سيتيح للطلاب الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المؤسسات التي تشرف عليها وزارة الزراعة والثروة السمكية في مجالات التدريب.

إلى الأعلى