الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا .. انطلاق فعاليات مهرجان مزاينة الإبل الأول بنيابة حمراء الدروع
غدا .. انطلاق فعاليات مهرجان مزاينة الإبل الأول بنيابة حمراء الدروع

غدا .. انطلاق فعاليات مهرجان مزاينة الإبل الأول بنيابة حمراء الدروع

خالد الدرعي :
المهرجان تجسيدا للموروث الاصيل للسلطنة و ترجمة للعشق الازلي بين اهل البادية والابل

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
تنطلق غدا فعاليات مهرجان (حمراء الدروع لمزاينة الابل الاول ) والذي يستمر 4 ايام وذلك بنيابة حمراء الدروع بولاية عبري بمحافظة الظاهرة ، حيث يعتبر المهرجان الاول من نوعه على مستوى النيابة ويأتي تنظيمه بدعم من عدد من مؤسسات القطاع الخاص.
وقال خالد بن سالم بن علي الدرعي نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان : مثل هذه المنافسات التراثية الخاصة بالهجن تأتي في اطار الحرص السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتشجيعه السامي المستمر بضرورة الاهتمام بالموروث الاصيل الذي تزخر به السلطنة ، حيث جاءت فكرة تنظيم هذا المهرجان ليكون واحدا من المهرجانات التي تساهم في تشجيع ملاك الابل على اختيار نوعيات مميزة وجميلة من الابل تتميز بعدة تفاصيل فيما يتعلق بإبل المزاينة.
اكد الدرعي على ان المهرجان ياتي في اطار تشجيع ابناء محافظتي الداخلية والظاهره للاهتمام بهذه النوعيات من الابل (المزاينة) موضحا ان هذا المهرجان سوف يقتصر هذا العام على مشاركة ابناء المحافظتين (الداخلية والظاهره) على ان يشمل كافة المحافظات بالاعوام القادمة .
وقال الدرعي : يعلم الجميع مدى عشق اهل البادية للابل كونها جزءا من الموروث العريق الذي تزخر به السلطنة ، حيث ياتي مهرجان (حمرا ء الدروعي لمزاينة الابل الاول) ترجمة لهذا الترابط والعشق الازلي .
وبين الدرعي ان المهرجان تأتي اقامته من قبل اللجنة المنظمة بنيابة حمراء الدروعي حيث قدمت عدد من شركات القطاع الخاص خصوصا العاملة بمجال النفط دعمها لجوائز هذا المهرجان والتي ستتنوع بين جوائز سيارات وجوائز نقدية وعينية .
واشار رئيس اللجنة الاعلامية الى ان المهرجان سيشمل كافة الاعمار بداية من الفطايم والى سن الحول، حيث اكملت اللجنة المنظمة للمهرجان كافة استعداداتها لاستقبال المشاركين وقد تم تجهيز مكان المنافسات واعداد اللجان التحكيمية والتحضيرية والاشرافية التي سوف تكون مستعدة ومنتقاة بشكل مناسب .
واوضح خالد الدرعي ان المهرجان سيشتمل على اقامة قرية تراثية وسوق شعبي كما ستقام امسية شعرية تزامنا مع المهرجان اضافة الى فقرات وفنون شعبية ستصاحب فعاليات المهرجان منذ اليوم الاول .
ودعا خالد بن سالم بن علي الدرعي كافة المواطنين والمقيمين للحضور والاستمتاع بالفعاليات التراثية ومشاهدة مسابقة المزاينة حيث تم تهيئة منصات وخيام ومظلات للجمهور تستوعب اعدادا كبيرة ، اضافة الى خارطة للمهرجان توضح توقيت الفعاليات والقرية التراثية.
وقد اشاد عدد من ملاك ابل المزاينة بفكرة اقامة هذا المهرجان بنيابة حمراء الدروع مؤكدين بأن هذه المناسبة سوف تكون فرصة للتلاقي وابراز نوعيات من الابل التي تتميز بالجمال.

إلى الأعلى