الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية: مقتل رجلي أمن أحدهما ضابط كبير بهجوم إرهابي على حدود العراق

السعودية: مقتل رجلي أمن أحدهما ضابط كبير بهجوم إرهابي على حدود العراق

الرياض ـ وكالات: قتل رجلا أمن سعوديان أحدهما ضابط كبير فجر أمس في هجوم إرهابي استهدف دورية أمنية بمنطقة عرعر على حدود السعودية مع العراق، حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية، فيما يلقي ولي العهد السعودي الخطاب السنوي نيابة عن العاهل السعودي اليوم أمام مجلس الشورى السعودي.
وبحسب المتحدث باسم الداخلية السعودية، هاجمت “عناصر إرهابية” الدورية في منطقة عرعر الشمالية بالرصاص فردت قوات الأمن وقتلت أحدهم. ثم قام مهاجم آخر بتفجير حزام ناسف يحمله ما أسفر عن مقتل رجلي الأمن.
وذكر المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الهجوم وقع عند مركز سويف الحدودي التابع لجديدة عرعر في منطقة الحدود الشمالية، وقد أسفر أيضا عن إصابة رجل أمن ثالث بجروح.
واكد المتحدث الأمني ان “الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية”.
وتعقيبا على الهجوم، استنكرت هيئة كبار العلماء “الحادث الإرهابي” في عرعر.
وأعرب معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانة دول مجلس التعاون للاعتداء الإرهابي ووصفه بأنه عمل إجرامي جبان يتنافى مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية والأخلاقية.
وأشاد معالي الأمين العام بيقظة وكفاءة قوات حرس الحدود في المملكة العربية السعودية وجاهزيتها العالية لحماية الأمن والاستقرار في المملكة.. معربا عن تعازيه لأسرتي الشهيدين ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.
إلى ذلك يقوم ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اليوم بإلقاء الخطاب السنوي أمام مجلس الشورى، الذي يتناول سياسة الدولة الداخلية والخارجية.
ويأتي إلقاء ولي العهد السعودي الخطاب السنوي أمام مجلس الشورى نيابة عن
الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يرقد حاليا في مستشفى الحرس الوطني بعد أن “أصيب بالتهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس” منذ يوم الجمعة الماضي.
وقال رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في بيان له
أمس إن “المجلس وأعضاءه والمواطنين يتطلعون لهذه المناسبة، حيث يقوم خادم الحرمين الشريفين عبر خطابه الذي سيلقيه نيابة عنه ولي العهد بتناول مواقف المملكة العربية السعودية تجاه العديد من القضايا والمستجدات على جميع المستويات الداخلية والخارجية”.

إلى الأعلى