الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إعلان انطلاقة المرحلة الثانية لدوري عام كرة اليد بستة لقاءات
إعلان انطلاقة المرحلة الثانية لدوري عام كرة اليد بستة لقاءات

إعلان انطلاقة المرحلة الثانية لدوري عام كرة اليد بستة لقاءات

فيما تم اختيار الحجري رئيسا للمسابقات

اعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد عن انطلاق منافسات المرحلة الثانية من دوري عام كرة اليد بعد ختام ناجح للمرحلة الأولى من هذا الدوري والذي لم يشهد الكثير من المفاجآت وبرز خلالها اصحاب الخبرة والامكانيات صدارة المجموعات الاربعة التي تقام فيها منافسات الموسم الحالي بنظام الدمج بين اندية الدرجتين الأولى والثانية في نظام جديد اتبعه اتحاد اليد لهذا الموسم بالاستفادة الفنية للاندية من هذا النظام ولعب اكبر عدد من اللقاءات. وتشهد افتتاحية المرحلة الثانية من منافسات الدوري اقامة ستة لقاءات في المجموعة الاربعة والتي ستنطلق يوم الجمعة وتستمر حتى يوم 22 من الشهر الحالي ليتحدد بعدها افضل فريقين من كل مجموعة للانتقال إلى الدور الثاني من منافسات الدوري.
ويلعب في اللقاء الافتتاحي اهلي سداب والاتحاد في الساعة الرابعة عصرا والسيب مع مرباط في السادسة مساء وتقام المباراتان على استاد السعادة الرياضي بصلالة ويلعب مسقط مع صحم في الرابعة عصرا وقريات مع عبري في السادسة وتقام اللقاءات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويلعب كذلك خصب مع الاتفاق في السادسة مساء والسويق مع الشباب في السابعة والنصف في المجمع الشبابي بصحار. وبعد ختام المرحلة الأولى من منافسات الدوري يتصدر فريق اهلي سداب ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط دون اية خسارة فيما يحتل المركز الثاني فريق السيب برصيد سبع نقاط وبخسارة واحدة من اهلي سداب وفي المركز الثالث فريق الشباب برصيد خمس نقاط بخسارة من اهلي سداب والسيب وفي المركز الرابع فريق السويق برصيد ثلاث نقاط بخسارة جميع اللقاءات.
وفي المجموعة الثانية يتصدر فريق مسقط الترتيب العام برصيد ست نقاط بعد فوزه في جميع اللقاءات وحتل المركز الثاني فريق قريات برصيد اربع نقاط بفوز وخسارة وفي المركز الثالث فريق الاتفاق برصيد نقطتين بخسارتين.
اما المجموعة الثالثة فيتصدر ترتيبها فريق ظفار برصيد تسعة نقاط بعد الفوز في جميع اللقاءات وفي المركز الثاني يأتي فريق صلالة برصيد سبع نقاط بخسارة واحدة من ظفار وفي المركز الثالث مرباط برصيد خمس نقاط وفي المركز الرابع فريق الاتحاد برصيد ثلاث نقاط. وفي المجموعة الرابعة يتصدر الترتيب العام فريق مجيس برصيد تسع نقاط بعد ان حقق نتائج الفوز في جميع اللقاءات وفي المركز الثاني خصب برصيد سبع نقاط بخسارة واحدة وفي المركز الثالث فريق عبري برصيد ست نقاط وفي المركز الرابع فريق صحم برصيد ثلاث نقاط.
نظام دوري الدمج
يقام نظام دوري عام السلطنة لكرة اليد لهذا الموسم بعد دمج منافسات دوري الأولى والثانية معا في مراحله المختلفة حيث أقيمت المرحلة الاولى لعب الفرق مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، بعد ذلك يتم ترتيبها في كل مجموعة بناءً على مجموع النقاط لكل فريق. وفي المرحلة الثانية توزيع الفرق مرة أخرى على أربع مجموعات على حسب الترتيب العام للفرق في كل مجموعة وتلعب مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، بعد ذلك يتم ترتيب الفرق في كل مجموعة بناءً على مجموع النقاط لكل فريق في المرحلة الثانية فقط، ويصعد الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.
أما المرحلة الثالثة من الدوري الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية وعددها (8) فرق تلعب المباريات بنظام الدوري من دور واحد، ويتم ترتيب الفرق من (1- 8) بناءً على مجموع النقاط في المرحلة الثالثة فقط، والفرق الأربعة الأولى تتأهل إلى المرحلة الرابعة والأخيرة.
وفي المرحلة الرابعة تلعب الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الثالثة مبارياتها بنظام الدوري من دورين، وبناءً على مجموع النقاط في المرحلة الرابعة (فقط)، يتم تحديد بطل دوري عام السلطنة لكرة اليد.
ويشارك في مسابقة درع الوزارة الفرق الثمانية المتأهلة من المرحلة الثانية (الأول والثاني من كل مجموعة) من دوري عام السلطنة لكرة اليد، ويتم توزيع الفرق الثمانية على مجموعتين بالقرعة بحضور مندوبي الأندية المشاركة في دوري درع الوزارة.
ومن جهة أخرى اقر مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد في اجتماعه الاخير إلى تعيين عامر الحجري عضو مجلس ادارة اتحاد اليد رئيسا للجنة المسابقات للفترة القادمة وسوف تعقد اللجنة اجتماعا لها خلال الايام القادمة لتحديد مسار اللجنة للفترة القادمة.

إلى الأعلى