السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يواصل ملاحقة المسلحين والناجون من عدرا يروون مآسيهم

سوريا: الجيش يواصل ملاحقة المسلحين والناجون من عدرا يروون مآسيهم

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
واصل الجيش السوري تقدمه في مواجهة المسلحين، فيما روى الناجون من بلدة عدرا العمالية التي نفذ المسلحون عددا من المجازر بها بعضا من مآسيهم، في الوقت الذي أعلن فيه لبنان إطلاق مضاداته على مروحيات سورية نفذت قصفا بمنطقة حدودية.
وأحبطت القوات السورية محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في بلدة أبو الضهور وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين أفراد المجموعات المسلحة في إدلب وحلب وحمص. فيما قضت على عشرات المسلحين في قرى بريف اللاذقية الشمالي ودمرت صواريخ وذخيرة متنوعة.
كما قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الزبداني وعدرا البلد ودوما وحرستا وجوبر ويلدا بريف دمشق.
من جانبهم يروي الناجون من مدينة عدرا العمالية السكنية قصصا ومآسي عن جرائم الإرهابيين ومجازرهم بحق كل شيء بعد أن احتجزهم الإرهابيون في أقبية المنازل وسفكوا دماء العشرات على مرأى ومسمع من الأطفال والشيوخ والنساء.
ويقول أحد الذين خرجوا من بيوتهم “كنا نعيش بأمان في مدينة عدرا العمالية بعد أن اضطررنا لترك منازلنا في بلدة حجيرة إلى أن دخلت المجموعات الإرهابية المدينة وارتكبت الجرائم الفظيعة بحق المئات.. لقد دمروا وقتلوا وشردوا عائلات بأكملها” بينما يروي آخر كيف تغيرت الحياة بالمدينة مع دخول الإرهابيين ” ويقول “كل شيء أصبح سيئا من حولنا.. قتل وإطلاق نيران في الليل والنهار”.
حتى المعوقين لم ينجوا من جرائم الإرهابيين حيث تقول احدى الناجيات “زوجي معوق ومع ذلك لم يسمحوا لنا بأخذ سيارته الخاصة بالمعوقين.. حتى العربة التي يبيع عليها ابني الفول النابت سطوا عليها”.
إلى ذلك أطلق الجيش اللبناني نيران مضاداته الارضية ضد مروحيات سورية قصفت اطراف بلدة حدودية في شرق لبنان، في خطوة هي الاولى منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني.
وقال المصدر “التزاما بتعليمات قيادة الجيش. اطلقت رشاشات مضادة للطائرات نيرانها باتجاه مروحيات سورية ألقت قنابل على منطقة خربة داوود في جرود بلدة عرسال”، من دون ان يؤدي ذلك الى اصابات.
واشار المصدر إلى انها المرة الاولى تطلق المضادات نيرانها في اتجاه الطيران السوري.

إلى الأعلى