الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يرفضون الأقاليم ويتفقون مع الرئاسة على حوار

اليمن: الحوثيون يرفضون الأقاليم ويتفقون مع الرئاسة على حوار

صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
رفض زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي القبول بنظام فيدرالي من ستة أقاليم كان قد صدر به قرار رئاسي قبل سيطرة الحوثيين على صنعاء وعدد من مدن اليمن، وذلك بالتزامن مع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بالحوار.
وأكد عبد الملك الحوثي أمام اللجنة الرئاسية التي كلفها الرئيس اليمني بمقابلة الحوثي في صعدة رفضه توزيع الدولة الاتحادية القادمة إلى ستة أقاليم، ومعارضته لهذا التقسيم الجديد
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن مهمة اللجنة ستكون متابعة تنفيذ بقية النقاط الواردة في اتفاق السلم والشراكة ومعالجة أي قضايا تكون مثار خلاف.
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الليلة قبل الماضية أن اللقاء الذي عقده مستشارو رئيس الجمهورية أمس مع قيادة جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة صعدة “توج بالاتفاق على سرعة تشكيل اللجنة المشتركة المنصوص عليها في البند رقم 16 من اتفاق السلم والشراكة الوطنية ليتم من خلالها متابعة تنفيذ بقية النقاط الواردة فيه ومعالجة أية قضايا مثار خلاف”.
وينص البند رقم 16 من اتفاق السلم والشراكة الوطنية بأن “تلتزم الأطراف بحل أي خلافات حول هذا الاتفاق عبر الحوار المباشر، في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والتفاوض من خلال لجنة مشتركة تؤسس بدعم من الأمم المتحدة ، وتكون اللجنة المشتركة المنبر المناسب لطرح أية قضايا تتعلق بتفسير هذا الاتفاق وتنفيذه”.

إلى الأعلى