السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أعضاء مجلس الدولة يطلعون على الفرص الاستثمارية وإمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
أعضاء مجلس الدولة يطلعون على الفرص الاستثمارية وإمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

أعضاء مجلس الدولة يطلعون على الفرص الاستثمارية وإمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

المنذري:ندعو القطاع الخاص للاستثمار في المنطقة واستغلال الفرص المتاحة

الدقم ـ (الوطن):
قام وفد من مجلس الدولة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس أمس بزيارة الى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اطلعوا خلالها على المشروعات المنفذة بالمنطقة واستمعوا إلى عروض مرئية عن الفرص الاستثمارية وإمكانيات المنطقة.
وأعرب معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة عن سعادته بزيارة المنطقة، موجها الدعوة للقطاع الخاص للاستثمار فيها واستغلال الفرص المتاحة.
وقال معاليه ان المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تمثل مع الموانئ والمطارات الأخرى في كل من مسقط وصلالة وصحار منظومة متكاملة من البنى الأساسية الرئيسية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في السلطنة في إطار سعي الحكومة لتنويع مصادر الدخل واستثمار الموقع الاستراتيجي والبيئة الآمنة والمستقرة والبحار المفتوحة التي تطل عليها السلطنة.
وأضاف في تصريح صحفي: إن ما شاهدناه اليوم من مرافق وخدمات وجهود متواصلة من القائمين على إدارة هذا المشروع أمر نحمد الله تعالى عليه وهو يدعو للفخر والتقدير، فلهم جميعا منا كل الشكر والتحية.
ودعا معاليه الشباب إلى الاستفادة من مقومات المشروع سواء عن طريق العمل في مرافقه ومنشآته أو عن طريق الاستثمار فيه من خلال مشروعاتهم الخاصة الصغيرة منها والمتوسطة.
وأهاب بالقطاع الخاص العماني للمساهمة الفاعلة والمباشرة في تنمية هذا المرفق الوطني المهم والاستثمار فيه بما يحقق النماء للشركات العمانية المختلفة والازدهار للمجتمع بشكل عام.
وعبّر معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في التنويع الاقتصادي الذي سوف يأتي بمردوده الطيب على هذا البلد العريق في المستقبل القريب بإذن الله، وقال إننا نشد على أيديها لتحقيق مزيد من هذه المشروعات الحيوية المهمة التي سوف يعود خيرها على هذا الجيل والأجيال القادمة.
وأكد معاليه أن الرؤية السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – حول ضرورة تنويع مصادر الدخل في البلاد وتقليل الاعتماد على النفط في الدخل الوطني بدأت تتضح معالمها شيئا فشيئا، مشيرا إلى أن المستقبل القريب سوف يشهد المزيد من المشروعات الحيوية لمسيرة التنمية الشاملة في السلطنة.
من جهته رحب معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بوفد مجلس الدولة، مشيرا إلى أن الزيارة فرصة جيدة لإطلاع أعضاء المجلس على المشروعات المنفذة بالدقم والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.
وقال معاليه ان هذه الزيارة سيكون لها أثر إيجابي على المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي بمثابة دعم معنوي للعاملين في المنطقة وستكون حافزا كبيرا لبذل مزيد من الجهود والتعجيل في تنفيذ المشروعات.
ونوه معاليه بإمكانيات المنطقة وما تضمه من مشروعات مشيرا إلى ان الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية بدأت تحقق نتائجها وأصبحت مظاهر الحياة واضحة للناس وهناك العديد من الخدمات السياحية والتجارية التي أصبحت متوفرة في المنطقة.
وحول إمكانيات المنطقة لتمويل بعض المشروعات في ظل تراجع أسعار النفط قال معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري ان استثمار الحكومة خلال السنوات الاربع الماضية أدى إلى بناء أصول جيدة يمكن للمنطقة الاستفادة منها في وقت لاحق لاستكمال تمويل بعض المشروعات من خلال اصدار سندات أو صكوك أو الاقتراض مقابل هذه الموجودات.
وخلال الزيارة استمع معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري والمكرمون أعضاء مجلس الدولة إلى عدد من العروض المرئية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم والحوض الجاف، وأكد مقدمو العروض المرئية على أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة تسير بشكل جيد، مؤكدين في الوقت نفسه أن هذه المشروعات سوف تساهم في تحقيق التغيّر الايجابي في المنطقة، مشيرين إلى أن الاستثمار في المنطقة متاح لمختلف المستثمرين سواء الشركات الكبرى أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
كما شملت الزيارة المناطق السياحية والسكنية والصناعية ومنطقة المعارض، واطلع الوفد أيضا على عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة حاليا.

إلى الأعلى