الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 75 مليون ريال عماني تمويل مشروع السكن الدائم للمقاولين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

75 مليون ريال عماني تمويل مشروع السكن الدائم للمقاولين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

أعلنت النهضة للخدمات عن اكتمال الحصول على التمويل اللازم لمشروع السكن الدائم للمقاولين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بتكلفة قدرها 75 مليون ريال عماني.
وأعرب ستيفين توماس الرئيس التنفيذي للنهضة للخدمات
ش. م. ع .ع عن ارتياح النهضة للخدمات لتمكنها من جذب مستثمرين من كل المجموعات المستهدفة بما في ذلك المجتمع المحلي وصناديق التقاعد العمانية والصناديق السيادية.
وأشار قائلا: يقدر إجمالي الاستثمار في هذا المشروع بـ 75 مليون ر.ع ويتم تمويل 40% من المشروع من خلال الشراكة الجديدة بين كل من شؤون البلاط السلطاني، صندوق تقاعد وزارة الدفاع، بنك مسقط، الخنجي للتنمية والشركة المؤسسة: النهضة للخدمات ش م ع ع التي ستمتلك 51.9% من الأسهم وسيمتلك الشركاء الآخرون بقية الأسهم. وسيوفر مشروع السكن الدائم للمقاولين بالدقم مرافق عصرية مزودة بكل الخدمات لأكثر من 16.000 من العاملين بالمنطقة.
وأضاف: يعنى مخطط المشروع بتوفير سبل الراحة والأمان والخدمات الجيدة بتكلفة أقل بكثير من إنشاء مرافق مؤقتة لنفس العدد من الأشخاص. كما أن توفير وسائل الترفيه وخدمات التنظيف والتموين في مشروع الدقم السكني تختلف تماما عن الأحوال المعيشية السيئة التي يعاني منها العمال في أماكن أخرى.
وقال: العمل في المشروع يسير وفق الخطة الموضوعة حيث تم الانتهاء من أعمال الأساسات والتشييد قيد التنفيذ وسيكون الموقع جاهز للاستخدام في منتصف عام 2016.

إلى الأعلى