الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في انتخابات الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.. القطري المانع يحتفظ بالرئاسة والعراقي جلود يفوز بمنصب الأمين العام
في انتخابات الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.. القطري المانع يحتفظ بالرئاسة والعراقي جلود يفوز بمنصب الأمين العام

في انتخابات الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.. القطري المانع يحتفظ بالرئاسة والعراقي جلود يفوز بمنصب الأمين العام

منافسة قوية على منصب نواب الرئيس والغابشي يعين مساعدا للرئيس

رسالة الدوحة ـ من يونس المعشري:
احتفظ القطري محمد يوسف المانع رئيس الاتحاد القطري لرفع الاثقال وبناء الاجسام برئاسة الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال للفترة الثانية وذلك بعد تزكيته رئيسا في الانتخابات التي جرت مساء أمس الاول بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 39 دولة من بينهم السلطنة على هامش البطولتين العربية والآسيوية لرفع الأثقال التي أختتمت منافساتها أمس. وجاء احتفاظ المانع بالرئاسة الآسيوية لرفع الأثقال لعدم وجود منافسين له كما أسفرت الانتخابات عن انتخاب العراقي محمد حسن جلود نائب رئيس الاتحاد العراقي لرفع الاثقال لمنصب الأمين العام بالتزكية أيضا، بعد انسحاب الإيراني على مرادي، والتايلاندية بوسابا، والصيني جاو جيان ، وبذلك يفقد الايراني علي مرادي منصب الأمين العام الذي ظل محتفظا بهذا المنصب في ثلاث دورات سابقة.
نواب الرئيس
فيما اشتعلت المنافسة على منصب نواب الرئيس من خلال وجود 10 مترشحين لهذا المنصب ليتم اختيار سبعة منهم وفاز بهذا المنصب كل من السعودي سلمان الجيشي، والكوري الجنوبي شوي سانج يونج، والأوزبكي شخرلو محمدوف، والصيني جوان جيان، والتايلاندية بوسابا، واليمني عبدالله الجرمل، والكازاخستاني خيرت تليكنوف.

المكتب الفني واللجان
أما في انتخابات المكتب الفني فقد فاز كل من البنجلاديشي احمد محي الدين والاماراتي فيصل الحمادي والكويتي حسام التهمي والهندي برساد واليابانية كاتو ريكو والباكستاني عمران حفيظ والاندونيسي سوني كاسران والاردني ابراهيم محسن والمينماري سو مينت والايراني رضا زاده.
وفي اللجنة الفنية كل من السوري حسنين والاماراتي جاسم العوضي والصيني يونج والبحريني علي يحيى والتايلندي نيوات والسريلانكي بورنا والكازاخستاني مولدوسوف والعراقي مهدي مصطفى والماليزي بانج سيو والنيبالي برثا.
أما اللجنة العلمية فقد فاز فيها كل من الاوزبكي مكريموف والكوري ليانج والسعودي محمد سمسم والايراني مصطفى حكمت والكوري هو جون والياباني توموكو والتايلندي شيرات والصين تايبيه فازت تسن شي واليمني قادر عبدالله والافغاني محمد كوهي عزام. كما تم اختيار أيضا أعضاء اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي والتي تتكون من 6 اشخاص.

الغابشي مساعدا للرئيس
وعين الاتحاد الآسيوي سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الاثقال والقوة البدنية ليكون مساعداً للرئيس إلى جانب الايراني علي مرادي وذلك نظير جهودهما وسعيهما لتطوير اللعبة، وقد أعرب سعيد الغابشي عن شكره للاتحاد الآسيوي هذا التقدير مؤكداً أن اللعبة في السلطنة بحاجة إلى المزيد من الدعم والتطوير وبناء قاعدة قوية حيث تعتبر السلطنة واحدة من الدول الخليجية التي لديها القدرة على تحقيق النتائج المتقدمة في رياضة رفع الاثقال من خلال الخامة الجيدة من اللاعبين والمستويات التي يمتازون بها وقد لا تكون تتوفر نفس الصفة لدى الكثير من الدول الخليجية والدليل على ذلك هي النتائج التي يحققها لاعبونا رغم الاعداد الداخلي.
وتابع الغابشي نسعى من خلال الاتحاد الآسيوي إلى تطوير اللعبة ونحن على يقين بأن وزارة الشؤون الرياضية هي الأخرى تسعى لتطوير هذه اللعبة لتحقيق المزيد من النتائج والانتصارات في المستقبل وهناك اشادة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي لرفع الاثقال بالمستوى الذي يمتاز به لاعبو السلطنة في رياضة رفع الاثقال.

• الخنجري في اللجنة المالية
اختار الاتحاد الآسيوي سعود الخنجري عضو اللجنة العماني لرفع الأثقال ليكون عضوا في اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي وكان الخنجري قد تم اختياره ليكون ضمن الفريق المحايد المشرف على الانتخابات في الاتحاد الآسيوي التي جرت أمس الاول وحظى بإشادة من الجميع على دوره في سير الانتخابات.

الجلود: الاتحاد الآسيوي يأمل أن تنظم السلطنة بطولة دولية
أشاد العراقي محمد حسن جلود الأمين العام للاتحاد الآسيوي بما تمتاز به السلطنة من مستويات متقدمة في رياضة رفع الأثقال وأكد بأن المنتخب العماني سيكون في المستقبل رقم صعب في رياضة رفع الأثقال العربية لما شاهدنا من اختيار كثير ممتاز للاعبين ولديهم مواصفات جيدة في رفع الاثقال ولديهم مدرب قدير في رياضة رفع الاثقال، وهناك تفاعل من قبل اللجنة العمانية لرفع الاثقال التي نتمنى لها أن تكون اتحاد في هذه اللعبة وهناك تواصل مستمرة منهم.
وتابع قائلاً من خلال لقائنا مع رئيس الاتحاد الدولي الهنغاري توماس طلب منا ان تنظم سلطنة عمان بطولة عربية في رياضة رفع الاثقال وهو لديه الاستعداد لتقديم دعم من أجل استضافة بطولة على مستوى ويكون هناك حضور دولي ليعطي رياضة رفع الاثقال في السلطنة دفعة معنوية كبيرة.
وعن الانتخابات يقول جلود من خلال الانتخابات والمنافسة القوية من الدول العربية الآسيوية نشاهد بالفعل بأن هذه الدول أصبحت هي تقود الكثير من الدول الآسيوية في لعبة رفع الأثقال وكذلك على المستوى العالمي هناك تواجد عربي قوي من خلال ما شاهدناه في الكثير من المشاركات ولا سيما من مصر والمغرب والجزائر، ومن خلال الانتخابات التي جرت أمس الأول نشاهد هناك حضورا عربيا وربما يكون كل العرب الذين ترشحوا حصلوا على مقاعد في مختلف اللجان بالاتحاد الآسيوي.
وأضاف جلود ها نحن نبدأ مباشرة من خلال الدورة التدريبية التي عقدت عن قوانين رفع الأثقال وآخر التطورات في مجال المنشطات والمضار التي تسفر عنها هذه الآفة وفقدان الكثير من الرياضيين لإنجازاتهم الرياضية، وتابع كنا نتوقع ان تكون مشاركة الدول الآسيوي أقل في هذه البطولة والتي جاءت مع رأس السنة الميلادية ولكن بالعكس كان تواجدها كبيرا وقويا وربما غياب بعض الدول الخليجية عن المشاركة يعود إلى إغلاق موازنات تلك الاتحاد مع نهاية العام ولكن تعتبر الدول العربية المشاركة شيئا جيدا وسعدنا بهذا العدد من المشاركين.

إلى الأعلى