الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في أولمبياد عمانتل.. العوفي يتوج بلقب مسابقة الإبحار الشراعي .. وهواوي للكريكيت.. وغدا انطلاق مسابقة الشطرنج
في أولمبياد عمانتل.. العوفي يتوج بلقب مسابقة الإبحار الشراعي .. وهواوي للكريكيت.. وغدا انطلاق مسابقة الشطرنج

في أولمبياد عمانتل.. العوفي يتوج بلقب مسابقة الإبحار الشراعي .. وهواوي للكريكيت.. وغدا انطلاق مسابقة الشطرنج

اسبوع مثير وجميل آخر شهده اولمبياد عمانتل عبر الاسبوع السابع من هذا الحدث الرياضي الفريد من نوعه في شركات القطاع الخاص والذي يأتي تنظيمه من قبل الشركة العمانية للاتصالات التي تبنت فكرة اقامة اولمبياد خاصة لموظفيها عبر اقامة تسع مسابقات بين الفردية والجماعية ولاقت كل الاقبال والاشادة من قبل موظفي الشركة وكذلك من قبل الوسط الرياضي بالسلطنة الذي اشاد بهذه الفكرة السديدة في نشر الرياضة بين موظفي القطاعين الخاص والعام.
وشهد الاسبوع المنصرم من اولمبياد عمانتل كعادته الكثير من الاثارة والتنافس الجميل بين موظفي الشركة حيث اختتمت منافسات الابحار الشراعي في إحدى اصعب المسابقات التي شهدها الاولمبياد منذ انطلاقته وكذلك ختام منافسات مسابقة الكريكيت التي سجلت الحضور الجماهيري الاكبر حتى الآن من بين بقية المسابقات الاخرى وسوف يشهد الاسبوع الحالي اقامة مسابقة الشطرنج والتي ستنطلق غدا بمشاركة كبيرة من موظفي وموظفات الشركة.
ووصل عدد المسابقات التي تم اقامتها ضمن اولمبياد عمانتل الى ست مسابقات على ان تكون مسابقة الشطرنج غدا هي المسابقة السابعة وتبقى مسابقتا تنس الطاولة وكذلك استئناف مسابقات كرة القدم التي تم تأجيل جولتها هذا الاسبوع على ان تستكمل خلال الفترة القادمة لتكون كرة القدم هي ختام منافسات اولمبياد عمانتل.
اثارة في الابحار الشراعي
شهدت منافسات مسابقة الابحار الشراعي التي اقيمت خلال ايام الاسبوع الحالي منافسات مثيرة وجميلة وتجربة جديدة اخرى خاضها المشاركون في اولمبياد عمانتل والتي اقيمت منافساتها على شاطيء المدينة الرياضية بالمصنعة وبالتعاون مع مشروع عمان للابحار المشرف على مسابقات الابحار الشراعي بالسلطنة وتنافس المتسابقون على قوارب الهوبي التي تعد من القوارب المهيأة للتنافس في مثل هذه المسابقات وفي مثل هذه الاجواء الجميلة ،صارع البحارة المشاركون الامواج العاتية والرياح في مسارات السباق بعد ان خاض الجميع تجارب حرة للتعرف على آلية قيادة مثل هذه القوارب التي تحتاج الى وقت طويل للتعرف عليها لكن بالاصرار والتحدي من قبل موظفي شركة عمانتل للتنافس على هذه المسابقة استطاعوا ان يجتازوا جميع تلك الصعوبات ودخلوا في اجواء السباق بتنافس مثير وقوي. وبعد جولات من السباق والبحث عن معدلات الرياح العالية في مسارات السباق تمكن البحار زكريا احمد العوفي من الحصول على المركز الاول وسط منافسة من بقية المشاركين وجاء في المركز الثاني المتسابق حلمي جمعة المعولي واحتل المركز الثالث المتسابق ميثم عقيل الحاج.
تجربة جيدة
قال البحار والمتسابق زكريا العوفي بان المشاركة في مسابقة الابحار الشراعي تعد تحدي وتجربة جديدة لنا وتعرفنا من خلالها على الصعوبات التي يعاني منها البحارة في مثل هذه السباقات واستفدنا وبشكل كبير من هذه المشاركة والتي تعد من اجمل المسابقات التي اقامتها اولمبياد عمانتل في اجواء جميلة حملت معها التنافس المثير والجميل بين المشاركين.
واضاف بان فكرة اقامة اولمبياد عمانتل تعد فكرة سديدة وجميلة وهي تثري وتعرف موظفي الشركة بمسابقات لم تمارس من قبل والتعرف على قوانينها والاقتراب منها بشكل كبير على عكس المسابقات الاخرى التي تلاقي الشعبية الكبيرة والتواجد في الالعاب الجديدة هو تحد مثير للجميع ونقدم الشكر الى مسؤولي الشركة على هذه البادرة الطيبة في اقامة اولمبياد عمانتل ونتمنى لها الاستمرارية والنجاح في السنوات القادمة والشكر الى جميع القائمين على هذه الفعاليات والاخراج والتنظيم الجيد.
تحد كبير
اعرب فريد البطاشي المشرف على مسابقة الابحار الشراعي عن سعادته للمشاركة الجيدة التي سجلتها مسابقة الابحار الشراعي في النسخة الاولى من اولمبياد عمانتل في احدى اصعب المسابقات في هذه الاولمبياد والتي تحتاج الى اصحاب الخبرة والدراية للدخول في هذه المسابقة وانا اعتبر هذه المسابقة هي تحد كبير للمشاركين الا ان المشاركين نجحوا وباقتدار في خوض غمار المسابقة والوصول الى خط النهاية وانهاء جميع المراحل وخرجت النتائج النهائية بشكل جيد لمن يملك مثل هذه الخبرة البسيطة وانا على ثقة بان الجميع قد احب هذه المسابقة وسيكون لها حضور اكبر في الفعاليات القادمة.
واضاف باننا نثمن جهود موظفي مشروع عمان للابحار على التنظيم الجيد للسباق وادارة السباق والذي تميز باخراج جيد ونثمن لهم كل تلك الجهود الكبيرة والشكر كذلك الى اللجنة الرئيسية لاولمبياد عمانتل على دعمها لانجاح هذه الفعاليات الرياضية الجميلة والتي تلاقي الاقبال والاشادة من قبل موظفي الشركة والجهود الكبيرة التي تبذل من اجل تثقيف موظفي الشركة بمختلف الانشطة والفعاليات الرياضية.
حضور جماهيري للكريكيت
وسط حضور جماهيري كبير وتنافس مثير اختتمت الاسبوع الحالي احد ابرز مسابقات اولمبياد عمانتل وهي مسابقة الكريكيت إحدى الالعاب المشاركة في اولمبياد عمانتل والتي شهدت الاقبال الجيد من قبل موظفي شركة عمانتل ،وشمل كل فريق عددا من اللاعبين الاجانب الذين كان لهم الحضور الاكبر في هذه المسابقة بالاضافة الى الشباب العماني الذين دخلوا غمار هذه المسابقة من اجل التعرف عليها والبعض من يملك الخبرة في قوانين اللعبة واستمرت منافسات المسابقة على مدار يوم من التنافس على ملعب نادي مسقط ووفق القانون الدولي المعتمد لهذه المسابقة وبعد تنافس مثير تمكن فريق هواوي من الحصول على المركز الاول فيما جاء فريق عمانتل في المركز الثاني واحتل المركز الثالث فريق هواوي ب. وتميزت هذه المسابقة بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهدت متابعة جيدة من قبل موظفي الشركة بالاضافة الى الحضور الجماهيري العائلي وجماهير اخرى حضرت لمتابعة منافسات المسابقة.
مشاركة ناجحة
قال اميت كومار المشرف على مسابقة الكريكيت باننا لم نتوقع هذا العدد من الفرق المشاركة في اولمبياد عمانتل وهو عدد جيد بالمقارنة مع الالعاب الجماعية الاخرى في اولمبياد عمانتل وفي النسخة الاولى من هذه الفعالية وشهدت المسابقة تجاوبا كبيرا من الموظفين الاجانب الذين يعشقون هذه اللعبة وهذه لعبة لها حضور جماهيري كبير في قارة اسيا واوروبا وكان التنافس حاضرا من قبل جميع المشاركين في الفرق الخمسة الا ان الخبرة كانت حاضرة من قبل فريق هواوي وعمانتل للحصول على المراكز الاولى في هذه المسابقة ونحن سعداء بهذه المشاركة واختيار هذه اللعبة ضمن اولمبياد عمانتل والتي ستعرف موظفي الشركة بقوانين اللعبة والاقتراب منها بشكل اكبر وهذا بدوره يساهم ويساعد على نشر اللعبة في السلطنة بشكل اكبر. واضاف أن مسابقة الكريكيت اقيمت وفق النظام الدولي المعمول به في مختلف البطولات والمسابقات واشرف عليها كادر تحكيمي من ذوي الخبرة وهذا بدوره ساعد في اخراج المسابقة بالصورة المثالية وبالاخير نقدم الشكر الى مسؤولي الشركة على هذه البادرة الطيبة باقامة اولمبياد عمانتل وهو حدث فريق من نوعه في القطاع الخاص.
غدا انطلاق الشطرنج
تنطلق غدا سابع مسابقات اولمبياد عمانتل بمسابقة الشطرنج والتي شهدت تسجيلا جيدا من المشاركين والمشاركات في هذه المسابقة والتي ستقام منافساتها بمبنى الشركة العمانية للاتصالات عمانتل بالموالح وسوف يخوض جميع المشاركين نظام دولي موحد في هذه المسابقة لتحديد اصحاب المراكز الاولى. وسوف تنطلق منافسات المسابقة ابتداء من الساعة الثانية ظهرا الى الساعة الثامنة مساء.
وتقام منافسات المسابقة بالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج ووفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج ويدير المباريات حكام معتمدون من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج ويتم توزيع اللقاءات بين اللاعبين بنظام القرعة من خلال برنامج الكتروني وتكون الجولات حسب عدد المشاركين وتقام الجولة الواحدة لمدة (15 دقيقة) لكل لاعب وتلعب حسب النظام السويسري للتقييم وهو برنامج الكتروني معتمد لتقييم اللاعبين لدى الاتحاد الدولي للشطرنج.

إلى الأعلى