الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جلسـة مباحثـات بين السلطنة والسودان في مجال الشورى
جلسـة مباحثـات بين السلطنة والسودان في مجال الشورى

جلسـة مباحثـات بين السلطنة والسودان في مجال الشورى

بحث سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى مع معالي الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق له العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية السودان ومجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون الشوروي المشترك بين المجلسين.
جاء ذلك خلال استقبال سعادة رئيس مجلس الشورى لمعالي الدكتور الفاتح عز الدين والوفد المرافق له امس بمكتبه بمقر المجلس، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة حالياً بدعوة من مجلس الشورى، وخلال اللقاء قدّم سعادته نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن من خلال الوسائل والطرق والأدوات التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس.
* جلسـة المباحثات الرسمية
كما عقدت بمجلس الشورى صباح امس جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين العماني والسوداني، ترأس الجانب العماني سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، فيما ترأس الجانب السوداني معالي الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان.
بدأت جلسة المباحثات الرسمية بترحيب سعادة رئيس مجلس الشورى بمعالي رئيس المجلس الوطني السوداني والوفد المرافق له، الذي اعرب عن سعادته لهذه الزيارة متمنياً لهم طيب الإقامة في السلطنة ، مؤكدا على متانة العلاقات البرلمانية وقدم العلاقات الثنائية التي تجمع السلطنة والجمهورية السودانية في شتى المجالات، وذلك بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه – والقيادة السودانية التي حافظت على دعم وتطوير هذه العلاقات بما يخدم الصالح العام للشعبين الشقيقين على مدى الأعوام الماضية.
وخلال الجلسة قدّم سعادته نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي والتي جاءت منذ تولي جلالتة حفظه الله ورعاه، الذي أراد لعمان أن تنتقل نقلة نوعية في كافة الجوانب والمجالات حتى تكون بلدا عصريا يحتذى به، وبناء بنية أساسية وقاعدة متينة ونهضة عمرانية كبيرة.
من جانبه أعرب معالي الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان الشقيقة عن سعادته بزيارة السلطنة، شاكرا للمجلس دعوته الكريمة التي تهدف إلى الالتقاء بالعديد من المسئولين في السلطنة، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب الشورية والسياسية والاقتصادية والحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
كما قام معالي الضيف والوفد المرافق له بزيارة الى مجلس عمان شملت قاعة جلسات مجلس الشورى وقاعة مجلس عمان، وتعرف على أهم المعالم المعمارية للمجلس واستمع إلى شرح حول التقنيات الحديثة المستخدمة في المبنى وقاعاته وطريقة إدارة الجلسات.
حضر الجلسة من الجانب العماني سعادة الشيخ سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس رئيس الوفد المرافق لمعالي الضيف وسعادة الشيخ عبدالله بن خليفة المجعلي نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، ومن الجانب السوداني عدد من أعضاء المجلس الوطني السوداني، وسعادة السفير السوداني المعتمد لدى السلطنة.

إلى الأعلى