الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سوق مسقط ينهي آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع جيد

سوق مسقط ينهي آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع جيد

تمكن المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية من تحقيق ارتفاعاً جيداً خلال جلسة نهاية الأسبوع، حيث ارتفع بنسبة 0.8% أي حوالي 50 نقطة ليغلق عند مستوى 6,253.55 نقطة، ورافق هذا الارتفاع ارتفاع قيمة تداول السوق لتصل إلى 6.9 مليون ر.ع، تمت من خلال التعامل على 45 ورقة مالية ارتفع اغلبها مع تراجع 5 فقط واستقرار 11.
وحققت كل من سهم العديد من الأسهم ارتفاعات كبيرة وبالحد الأقصى المسموح به خلال جلسة واحدة، ويلاحظ بان سهم جلفار للهندسة والمقاولات قد ارتفع إلى مستوى 177 بيسة أي الحد الأقصى وبعدها لم يكن هنالك عروض بيع، أيضاً سهم الخليجية ارتفع إلى 148 بيسة وبعدها غابت عروض البيع، كذلك ارتفع سهم عُمان والإمارات إلى 127 بيسة بعدها اختفت العروض.
وتألق سهم الأنوار القابضة من حيث حجم التداول ليتربع على رأس القائمة من خلال تداول 4.6 مليون سهم بقيمة 893 ألف ر.ع تشكل 13% من الإجمالي .. كما استحوذ سهم الخليجية على 9.5% من الإجمالي.
واستمر سهم بنك مسقط بالاستحواذ على اعلى التداولات من حيث القيمة، حيث بلغت قيمة تداولات هذا السهم 1.6 مليون ر.ع تشكل ربع تداولات السوق تقريباً.
وجاءت ارتفاعات جلسة يوم أمس بالرغم من استمرار عمليات البيع الأجنبية والتي بلغت مليوني ر.ع تقريباً تشكل 28.4% من الإجمالي مقابل شراء بقيمة 413 ألف ر.ع تشكل 6%.

إلى الأعلى