الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يغلق عند سعر 47 دولارا للبرميل و”برنت يتجه لتسجيل سابع خسارة أسبوعية مع استمرار تخمة المعروض

نفط عمان يغلق عند سعر 47 دولارا للبرميل و”برنت يتجه لتسجيل سابع خسارة أسبوعية مع استمرار تخمة المعروض

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مارس القادم أمس 66ر47 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ 9 سنتات عن سعر أمس الأول الخميس الذي بلغ 75ر47 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم يناير الجاري بلغ 78 دولاراً و24 سنتاً للبرميل مسجلاً بذلك انخفاضاً بلغ 8 دولارات و72 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر ديسمبر المنصرم.
وتتجه أسعار النفط لتكبد سابع خسائرها الأسبوعية على التوالي أمس الجمعة مع عدم إظهار المنتجين الرئيسيين أي علامات على خفض الإنتاج في مواجهة تخمة المعروض العالمي.
وهوت أسعار مزيج برنت والخام الاميركي إلي أدنى مستوياتها منذ 2009 الأسبوع المنصرم وهبطت أكثر من 50% منذ يونيو.
وواصل سعر خام برنت تراجعه في العقود الآجلة أمس منخفضاً 50 سنتاً إلى 50.46 دولار للبرميل.
ونزل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم فبراير 12 سنتا إلى 48.67 دولار للبرميل رغم صدور بيانات اقتصادية أميركية قوية أثارت تفاؤلا بشأن توقعات الطلب.
وضاق الفارق بين عقود برنت وعقود الخام الأميركي ليقترب من 1.80 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ أكتوبر .. واستمرت المخاوف من وفرة الإمدادات مع عدم إظهار السعودية وحلفائها في أوبك أي علامات على التفكير في خفض الإنتاج لدعم الاسعار حتى مع تباطؤ الطلب العالمي.
ومن ناحية اظهرت بيانات أمس أن التضخم السنوي لأسعار المستهكلين في الصين يبقى قرب أدنى مستوى له في خمس سنوات بما يشير إلى استمرار الضعف في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

إلى الأعلى