الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السيول تجتاح غزة وغرق عشرات المنازل
السيول تجتاح غزة وغرق عشرات المنازل

السيول تجتاح غزة وغرق عشرات المنازل

القدس المحتلة – الوطن – وكالات :
شهدت مدينة رفح جنوب قطاع غزة أمس الجمعة ، سيولا اجتاحت شوارعها والتى أدت إلى غرق عشرات المنازل بسبب كمية الأمطار الكبيرة التي سقطت على المدينة منذ ساعات الليل، فيما توفيت رضيعة تبلغ من العمر شهرين . وذلك بحسب وزارة الصحة في غزة وجهاز الدفاع المدني حيث أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة “وفاة الطفلة رهف ابو عاصي (شهرين) من مدينة خانيونس (جنوب قطاع غزة) نتيجة انسداد الشعب الهوائية لديها بسبب البرد ” .
وبدأت طواقم البلدية إخلاء المواطنين الفلسطينيين حفاظاً على سلامتهم، وسحب المياه التي تراكمت بفعل استمرار هطول الأمطار.
جدير بالذكر أن الدفاع المدني كان قد دعا الفلسطينيين إلى البقاء في المنزل والاستماع إلى تعليماته تباعا وحسب أحوال الطقس وعدم الخروج إلا للضرورة.
من جهته قال محمد الميدنة المتحدث باسم الجهاز لوكالة الأنباء الفرنسية إن “عشرات المنازل غرقت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بمياه الأمطار” التي تجمعت في بعض المناطق المنخفضة وشكلت بركا أحاطت بالمنازل بارتفاع “متر وحتى متر ومترونصف”. وأشار أيضا إلى غرق عدد من المنازل في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وعدد اخر من المنازل شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وإلى تضرر عدة منازل من الصفيح والقرميد.
وأوضح الميدنة انه “تم تجميع المواطنين في مدارس حكومية للإيواء الى حين تتمكن أجهزة الدفاع المدني من سحب المياه من منازلهم”. وعمل أفراد الدفاع المدني على إجلاء المواطنين من منازلهم في مدينة رفح باستخدام قوارب الصيد الصغيرة بحسب مصوري فرانس برس. وغمرت مياه الأمطار صباح امس الجمعة، عشرات المنازل غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقال محمد الميدنة المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني إن المنازل التي غمرت بالمياه في حي البراهمة وعبيدة غرب رفح مما أدى إخلاء بعض المنازل من السكان، مؤكدا على عدم وقوع إصابات. كما غمرت مياه الأمطار عددا من المنازل شرق مدينة خانيونس الليلة قبل الماضية.
وفي إحصائية لعمل أطقم الدفاع المدني بمحافظات القطاع خلال 48 ساعة الماضية فقد نفذت 74 مهمة مختلفة تنوعت ما بين إطفاء حرائق وإنقاذ وإخلاء وإسعاف مواطنين، إلى جانب مهام شفط مياه متجمعة في عدد من الأماكن.

إلى الأعلى