الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / انطلاق الحملة الترويجية لمهرجان مسقط 2015م عبر محطات عربية وعالمية
انطلاق الحملة الترويجية لمهرجان مسقط 2015م عبر محطات عربية وعالمية

انطلاق الحملة الترويجية لمهرجان مسقط 2015م عبر محطات عربية وعالمية

ـ اليوم .. المؤتمر الصحفي للكشف عن التفاصيل
ـ 42 مؤسسة حكومية وخاصة ترعى المهرجان وبث 470 مادة إعلانية في مختلف الوسائل الإعلامية

مع بدء العد التنازلي لانطلاق مهرجان مسقط يوم الخميس القادم 15 من يناير الجاري عقدت اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2015 اجتماعا لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لاستقبال مهرجان مسقط في نسخته الخامسة عشر تحت شعار ” عمان تبهر ” برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة وبحضور أعضائها من مسؤولي البلدية و ممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنية ،وقد اعتمدت اللجنة عددا من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الرياضية والعروض التجارية المقدمة لاستئجار المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة بمختلف مواقع المهرجان .
وأطلعت اللجنة على آخر التجهيزات الفنية والإدارية وجاهزية حديقة النسيم العامة وحديقة العامرات العامة وشاطئ الحيل وعدد من المعارض والمسارح لاستضافة هذا الحدث ، وأطلعت على مسارات تفعيل الخطة الترويجية والإعلامية التي تواكب هذا العرس السنوي لمسقط .
وفي هذا الجانب أكد حمد بن سالم الراسبي رئيس لجنة الترويــــج والتســويق بمهرجان مسقط 2015م عن إطلاق470 مادة إعلانية موجهة للخارج للترويج لمهرجان مسقط عبر مختلف الوسائل الإعلامية الجماهيرية حيث ستبث طوال فترة إقامة المهرجان من 15 يناير الجاري وحتى 14 من فبراير القادم ، ومن أبرز المحطات الفضائية التي تبث المادة الإعلانية للمهرجان :محطة الجزيرة الإخبارية ، والسي ان ان العربية ، والبي بي سي للشرق الأوسط ، وتلفزيون الشرق الأوسط ام بي سي 1 وقناة Z تي في ، بجانب قنوات تلفزيون سلطنة عمان ، كما يبث الإعلان الإذاعي في عدد من الإذاعات المحلية والعربية مثل إذاعة سلطنة عمان ، وإذاعة برنامج الشباب ، وإذاعة الوصال، وإذاعة دبي أف أم 92 ، وإذاعة إمارات هلا اف ام ، وإذاعة صوت الخليج .
وتبرز جملة من المواقع الكترونية الإعلان الترويجي للمهرجان عبر الموقع الخاص بمهرجان مسقط وموقع طواف عمان وعلى شبكة التواصل الاجتماعي التويتر والفيس بوك واليوتيوب . وكذلك ستبث إعلانات بمختلف المقاسات في الجرائد المحلية العمانية اليومية الصادرة باللغتين العربية والانجليزية وفي الجرائد والملاحق سواء الأسبوعية أو الشهرية . وينشر الإعلان في عدد من الجرائد العربية والخليجية كجريدة الشرق الأوسط و جريدتي الخليج والاتحاد الاماراتيين ، والخليج تايمز الاماراتية الصادرة باللغة الانجليزية وجريدة أخبار الخليج، بالإضافة إلى الإعلان في كبرى شركات الطيران العالمية مثل شركة الطيران الفرنسي ، وشركة الطيران البريطاني ،وشركات الطيران العماني والطيران القطري وطيران الامارات .
يروج للمهرجان على لوحات دعائية وإعلانات في الشوارع الرئيسية لمحافظة مسقط والواجهات البارزة والمواقع الحيوية في ولايات السلطنة وعبر مكاتب الترويج السياحية التابعة لوزارة السياحة وفي مكتب خاص للترويج عن المهرجان بمطار مسقط الدولي ومطار صلالة ، ومطار دبي .
وأوضح حمد الراسبي أن نشاط اللجنة بدأ قبل فترة بعمل الإعداد والتخطيط ووضع التصورات الجديدة للحملة الترويجية والتسويقية لمهرجان هذا العام ضمن إطار يغطي أغلب الجوانب الدعائية عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية للترويج لرسالة المهرجان محليا وعربيا وعالميا .
التسويق للمهرجان
وعن نشاطات الجانب التسويقي للمهرجان أوضح حمد بن سالم الراسبي : ” أن الجانب التسويقي للجنة فهو يختص بتقديم الدعوات للقطاع الخاص للمشاركة في المهرجان مقابل الحصول على مزايا ترويجية بحسب التصنيف المعد للمشاركة ويرعى مهرجان مسقط 2015 عدة جهات حكومية وخاصة منهم رعاة رئيسيون : وزارة السياحة ، عمان تل ، وبنك مسقط . والرعاة الذهبيون : الطيران العماني مجموعة سهيل بهوان ، مؤسسة محسن حيدر درويش ، مجموعة سعود بهوان ، ، بنك عمان العربي ، وبنك ظفار أما الرعاة الفضيين هم : شركة الاتصالات اويردو ، البنك الوطني العماني وسيتي سنتر. أما الرعاة البرونزيين هم : مركز اللولو ، مسقط جراند مول وهناك الرعاة المشاركون : شركة تعميير للاستثمار ، خدمات خليج للبتروكيماويات ، شركة حيا للمياه ، شركة دبليو جي تاول ، شركة كهرباء مسقط ، شركة اسمنت عمان ، مجموعة كيمجي رامداس ، شركة مياه الواحة ، والمؤسسات المساندة في الرعاية : شركة سترابك ، لارسون توبرو ، مرح لاند ،شركة شل العمانية للتسويق ، مجموعة حسن جمعة باقر ، ومجموعة جواد سلطان ، وبنك بيروت وشركة عمان للمرطبات ومركز البهجة واتحاد المقاولين والموج مسقط ويرعى المهرجان إعلاميا : جريدة الوطن وعمان الشبيبة الزمن والرؤية ومسقط ديلي وجريدة السيارات ،وجريدة مسقط ديلي ، والتلفزيون العماني ، وإذاعة سلطنة عمان .ليكون مجمل الشركات والمؤسسات الراعية والمشاركة في مهرجان مسقط 2015 ( 42 ) مؤسسة وشركة .
فعاليات متجددة
ويحفل مهرجان مسقط في الدورة القادمة بالجديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع اهتمامات مختلف شرائح المجتمع مثل : القرية الثلجية ، وقرية الديناصورات ، والمهرجان البحري الحرفي ، والمعارض المتخصصة ، إلى جانب فعاليات القرية التراثية وقرية الأسرة وعروض الألعاب النارية ، وطواف عمان في دورته السادسة ،بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية والشاطئية، والحفلات الغنائية لنخبة من الفنانين العمانيين وتقديم العروض المسرحية العالمية للأطفال بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية ، والمعرض التجاري، والعروض الترفيهية .
كما ستشهد مسارح و ساحات حديقتي النسيم والعامرات كذلك باقة متنوعة من الفعاليات مثل عروض الأكروبات والشخصيات الكرتونية وعروض اللهب والأرجوحة ودولاب الموت الخماسية. وستحتضن حديقة العامرات مشاركات الجهات الحكومية حيث تم تخصيص مواقع لغرفة تجارة وصناعة عمان والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات ووزارة الزراعة والثروة السمكية والادعاء العام ووزارة السياحة. بالإضافة إلى أجنحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويستقطب المهرجان في دورته القادمة كوكبة بارزة من كبار المفكرين والمثقفين والأدباء العمانيين والعرب وتتنوع الفعاليات الثقافية ما بين أمسيات شعرية ومحاضرات فكرية وعروض فنية مباشرة للجمهور ومعارض مثل معرض الوثائق العمانية والمعرض الفلكي ومعرض المبتكرين ومعرض الصور الضوئية وملتقى النحاتين بالإضافة إلى المعارض المتخصصة مثل المعرض المتنقل الذي ينفذه مركز البحث العلمي والمعرض الدولي للحرف والفنون التقليدية ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعرض السجاد ومعرض الذهب ومعرض المنتجات الصناعية إلى جانب المعرض الاستهلاكي .
وستعقد اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2015 صباح هذا اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا حول الاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجان مسقط في نسخته الجديدة لهذا العام وذلك في تمام الساعة 11 بفندق جراند حياة مسقط ( قاعة الأفراح ) بحضور اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان وعدد من المسؤولين بالبلدية وشرطة عمان السلطانية والجهات المشاركة .
وستكشف اللجنة المنظمة أبرز الفعاليات وتفاصيل الحدث والاستعدادات الجارية لانطلاقة المهرجان والإشارة إلى المواقع التي تحتضن الفعاليات، والفترة الزمنية والأنشطة المصاحبة للفعاليات الرئيسة ويستعرض المؤتمر جوانب من استعدادات اللجان التنظيمية للمهرجان لجنة الخدمات الفنية ولجنة الفعاليات ولجنة الترويج والتسويق واللجنة الإعلامية واللجنة الثقافية ولجنة العلاقات الخارجية ولجنة التنسيق والحراسة الأمنية ولجنة الرقابة الصحية ولجنة الإحصاء والتقييم وغيرها من اللجان والفرق الأخرى.
من جانبها ظهرت جليا أعمال التطوير والتحسين في مواقع المهرجان لهذا العام بصيانة المرافق وتزويد المواقع بالمكاتب الإدارية والمسارح والمحلات التجارية وأجنحة المعارض التجارية والفنية والأسواق التراثية وساحات العرض والمطاعم ومسارح العروض البهلوانية والأنشطة الثقافية والفنية وغيرها من الفعاليات المتنوعة ويعد مهرجان مسقط من التظاهرات الاجتماعية السياحية والثقافية ويشكل علامة بارزة للجذب السياحي على الخارطة العربية والدولية نظرا للأفواج الكبيرة التي تحضر الفعاليات من مختلف دول العالم .

إلى الأعلى