الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا .. ( الشورى ) يناقش العرض المرئي لرئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية

غدا .. ( الشورى ) يناقش العرض المرئي لرئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية

فيما يناقش (الثلاثاء) المواد محل التباين مع مجلس الدولة حول قانون المرور

مسقط ـ ( الوطن ) :
صرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى بأن المجلس سيعقد جلستيه الاعتياديتين السادسة والسابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015م) للفترة السابعة للمجلس (2011-2015م) وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 12 و13 يناير الجاري.
وقال سعادته في تصريحه بأن المجلس سيناقش خلال الجلستين العرض المرئي لمعالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية الذي سيتناول استراتيجية الهيئة للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية، ومساهمة الصناعات الحرفية في رفد الاقتصاد الوطني والعلاقات التشابكية مع القطاعات الاقتصادية الأخرى وفرص العمل التي يوفرها للباحثين عن عمل في السلطنة.
كما سيتطرق العرض إلى أوجه التعاون والتكامل بين الهيئة والجهات المعنية الأخرى للارتقاء بقطاع الصناعات الحرفية وبالأخص الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق رفد، وأضاف سعادته أن العرض سوف يستعرض جهود الهيئة في تشجيع وتحفيز الحرفيين والصناعات الحرفية المحلية، والموقف التنفيذي لكلية الأجيال للعلوم والصناعات الحرفية والمهن التقليدية.
وأشار سعادته في تصريحه إلى أن الجلستين سوف تناقشان المواد محل التباين بين مجلس الدولة ومجلس الشورى فيما يتعلق بمشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور المحال من مجلس الوزراء الموقر وملاحظات اللجنة المشتركة في هذا الجانب.
كما سيناقش المجلس تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع التأمين التكافلي المحال من مجلس الوزراء لمناقشته وابداء الرأي عليه.
وسيستمع المجلس في جلسته السابعة إلى بعض الردود الوزارية لبعض الأسئلة الموجهة من قبل بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

إلى الأعلى