الجمعة 18 أغسطس 2017 م - ٢٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يبلطج في القدس والضفة وتفجير بغزة
الاحتلال يبلطج في القدس والضفة وتفجير بغزة

الاحتلال يبلطج في القدس والضفة وتفجير بغزة

رام الله المحتلة ـ الوطن ـ وكالات:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلطجته على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين وفي غزة قام مجهولون بتفجير جهاز الصراف الآلي التابع لأحد البنوك في غزة ، بينما وقع انفجار آخر غامض في منزل المتحدث باسم حكومة التوافق، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية.
وفي الضفة أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بورين جنوب مدينه نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربيه لــــ ( الوطن ) إن الشاب عباس جمال عسعوس 18 عاما أصيب برصاصة بالفخذ خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان في بورين .وأضاف دغلس إن الشاب تم نقله إلى مستشفي رفيديا الحكومي وقد وصفت جروحه ما بين متوسطة وطفيفة .
كما أصيب الشاب محمد ياسر نجار 14 عاما برصاص بالرجل خلال المواجهات مع بورين . من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية ، فتيين من حي ‘رأس العامود’ ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك. كما أصيب أمس السبت، طفل برصاص مستوطن إسرائيلي شمال قرية الريحية جنوب الخليل. من جهتها أدانت حركة حماس حادثة تفجير الصراف الآلي في مدينة غزة والتعرض لكاميرات بعض البنوك.
ورأت حماس في الحادث لوناً من العبث بالمؤسسات الفلسطينية وبالأمن. وطالبت في بيان لها أجهزة الأمن بالكشف عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة.
من جهته أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة أن الأجهزة المختصة فتحت تحقيقاً في حادث تفجير صراف أحد أفرع بنك فلسطين بمدينة غزة مساء الجمعة.
وقال البزم إن الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً في التفجير الذي نفذه مجهولون بصراف بنك فلسطين بغزة فرع عمر المختار.

إلى الأعلى