الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين “الاوقاف ” و “الأزهر الشريف “
الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين “الاوقاف ” و “الأزهر الشريف “

الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين “الاوقاف ” و “الأزهر الشريف “

عقد صباح امس الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف ترأس الاجتماع سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي الامين العام بمكتب الافتاء ومعالي الاستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الازهر عن الجانب الأزهري .
افتتح الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الامين العام بمكتب الافتاء وأكد على الدور الكبير الذي يقوم به الازهر الشريف في كافة المجالات والتي من ضمنها مد جسور التعاون والترابط الديني والتاريخي مما يعود نفعه على بلدان العالم بروح المحبة والسلام والتآلف والتآخي .
وقال سعادة الامين العام بمكتب الافتاء في كلمته أنه الاجتماع سيناقش العديد من البنود منها ما تم تأجيله في الاجتماع الثاني عشر الذي عقد في القاهرة ومناقشة المستجدات وعمل دورات في تلاوة القرآن وتجويده ودورات للائمة وطباعة بعض الكتب من التراث العماني بين الازهر والسلطنة وقال سعادة الامين العام أن الاجتماع سيخرج بعدد من الثمار التي تخدم الطرفين .
الجدير بالذكر أن الاجتماع يتم عقده بالتناوب كل عام بين مسقط والقاهرة.
بعدها تحدث معالي الاستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الازهر رئيس الجانب الازهري فشكر في كلمته رئيس اللجنة وأعضائها على ما حظي به الوفد من حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي يدل على عمق الترابط التاريخي بين السلطنة وجمهورية مصر العربية سائلا المولى عزوجل أن يمن على عمان بدوام نعمة الامن والامان وأن يبارك لعمان قائدها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وأن يعوده الى بلده وهو ينعم موفور الصحة والعافية .
كما تطرق معالي عباس شومان وكيل الازهر الشريف أن هذا الاجتماع يأتي مكملا للمواضيع التي تم طرحها في الاجتماعات السابقة ومتابعة المواضيع التي تم إنجازها وبحث أطر التعاون بين الازهر الشريف والسلطنة .

إلى الأعلى