الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / النادي الثقافي ينظم أمسية شعرية بالاشتراك مع صالون فاطمة العلياني

النادي الثقافي ينظم أمسية شعرية بالاشتراك مع صالون فاطمة العلياني

ينظم النادي الثقافي، بالاشتراك مع صالون فاطمة العلياني الأدبي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بعد غد الأربعاء الموافق 14 يناير الجاري، أمسية شعرية لثلاثة من فرسان الشعر العربي ، الذين يمثلون مناخات وأجيالا مختلفة في الشعرية العربية الحديثة، وهم كل من: الشاعر يوسف عبدالعزيز من الأردن، والشاعرة بدرية الوهيبية من السلطنة، والشاعر محمد عبدالباري من السودان.
الشاعر الأردني يوسف عبد العزيز يعد أحد الأسماء البارزة في المشهد الشعري العربي المعاصر، وقد صدرت له العديد من الأعمال الشعرية التي جسدت تجربته الإبداعية على مدار أعوام عدة، منها: (الخروج من مدينة الرماد)، و(حيفا تطير إلى الشقيف)، و(نشيد الحجر)، و(وطن في المخيم)، و(دفاتر الغيم)، و(قناع الوردة)، و(ذئب الأربعين)، و(دفاتر الغيم). وقد صدر مؤخرا عن بيت الشعر الفلسطيني مجلّد يضم أعماله الشعرية، تحت عنوان (الأعمال الشعرية النّاجزة)، فيما تصدر له قريبا مجموعة نصوص سرديّة بعنوان (تمارين للتّخفّي).
وقد تُرجِم شعر يوسف عبدالعزيز إلى عدة لغات منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.
فاز يوسف عبدالعزيز بالعديد من الجوائز الشعرية المرموقة، كما غُنّيَتْ له مجموعة من القصائد من قبل كلّ من: فرقة بلدنا، وفرقة الرايات، وفرقة رؤى، والفنّانة الفلسطينية عبير منصور.
أما الشاعرة بدرية الوهيبية فهي شاعرة وقاصة وصحفية، أصدرت مجموعتين شعريتين الأولى بعنوان (سقوط مدو لريشة) والأخرى بعنوان (سراة الغابة .. معارج الحطابين).
شاركت بدرية الوهيبية في العديد من المحافل الثقافية الأدبية داخل السلطنة وخارجها، كما شاركت عضوا في بعض المسابقات الثقافية المحلية، إضافة إلى مشاركات محلية تتضمن الأماسي الشعرية والقصصية والندوات.
أما الشاعر محمد عبد الباري فهو شاعر سوداني يقيم في الرياض. ويقوم الآن بإكمال رسالة الماجستير في اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية وعنوان رسالته هو(الشعر من منظور الفلاسفة المسلمين).
شارك محمد عبدالباري في عدد من المؤتمرات والفعاليات الشعرية والفكرية على امتداد الوطن العربي، ونشرت أعماله في عدد من الدوريات والصحف العربية. كما نال عددا من الجوائز الشعرية العربية والسعودية، وله مجموعة شعرية بعنوان: (مرثية النار الأولى).
يشار إلى أن الأمسية سيديرها الشاعر حسن المطروشي، وتأتي في سياق الفعاليات التي ينظمها النادي بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات والمبادرات الأهلية، والدعوة عامة.

إلى الأعلى